صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظات تحتفل بالذكرى 44 لاستعادة الأرض والكرامة

6 اكتوبر 2017

كتب : ابراهيم المنشاوي

المحافظات ـ مسعد رضوان ومحمد جبر وحنان عليوه وشهيرة ونيس وحسن الكومى و محمود هيكل




تشهد محافظات الجمهورية، اليوم، احتفاءً شديدًا بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيدة، وذلك بعدما استعادت مصر دورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط والعالم، حيث تم تنظيم احتفالات وكرنفالات رسمية وشعبية بحضور لفيف من القيادات والمواطنين، وسط تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

عزف موسيقى
ففى شمال سيناء قام اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، المحافظ، يرافقه اللواء رضا سويلم، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء، واللواء محمد السعدنى، سكرتير عام المحافظة، والعميد محمد عاطف نوارة، قائد قوات تأمين شمال سيناء، وعبدالعال أبوالسعود، السكرتير العام المساعد، رؤساء المدن والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول فى ساحة الشهداء بمدينة العريش، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وسط عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد.
وهنأ حرحور أبناء مصر جميعًا، خاصة أبناء شمال سيناء، بمناسبة هذا اليوم العظيم، مشيرًا إلى أن هذا اليوم كتب وسيظل مكتوبا فى تاريخ مصر الحديثة إلى الأبد لأنه يوم النصر والعبور والتحدى والفداء، مقدما التحية لكل من سالت دماؤهم على أرض سيناء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين.
العبور نحو التنمية
وأشاد محافظ شمال سيناء بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية لما يبذلونه من جهود لإعادة الاستقرار والأمان إلى ربوع المحافظة، مؤكدا أن مصر بخير، وأن عجلة التنمية فى محافظة شمال سيناء لن تتوقف، مطالبا جميع أبناء شمال سيناء بالتكاتف والتعاون للحفاظ على تلك البقعة الغالية من أرض مصر والعبور نحو التنمية وإلى المستقبل فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى.
وفى أسوان أعلن محمد إدريس، مدير عام فرع ثقافة أسوان، تنظيم برنامج ثقافى وفنى احتفالًا بهذه المناسبة العزيزة، وذلك داخل عدد من المواقع الثقافية التابعة للفرع، اليوم، منوها إلى أن قصر ثقافة أسوان ينظم زيارة إلى الجندى المجهول وزيارة لقائد المنطقة العسكرية لأطفال القصر لتقديم التهنئة، بجانب تنظيم ورشة حكى عن أكتوبر لمنى صبرى، باحثة بأطلس للمأثورات، وعرضًا لفرقة أسوان للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد مهران ومحسن حسانين.
ولفت إلى أنه سيتم بقصر ثقافة العقاد إقامة عرض لفرقة كورال قصر ثقافة العقاد ولقاء حوارى مع محارب من أكتوبر، فضلاً على إقامة ورشة فنية «رسوم من وحى أكتوبر» بساحة الجندى المجهول بمكتبة السلام، علاوة على أن بيت ثقافة نجع الفرس سيشهد محاضرة «بطولات من الجندى المصرى» يحاضرها مصطفى عبده خليل، وبقصر ثقافة كوم أمبو تقام أمسية شعرية يشارك فيها سيد عيسى ومحمد طاهر.
إلى ذلك شارك اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء إبراهيم الشناوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا، واللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، والمستشار العسكرى العقيد صلاح حسن، والقيادات التنفيذية، فى وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء أمس، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيدة.
بدأ الحفل بعزف الموسيقى العسكرية ـ سلام الشهيد ـ أعقبها قراءة الفاتحة على شهداء مصر الأطهار ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للوفاء لشهداء مصر جيلا بعد آخر وعرفانا بما قدموه للوطن من بطولات.
وأشاد صقر بدور القوات المسلحة وما بذلته خلال عقود طويلة والتضحيات التى بذلها الشهداء فى الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه ورفع كلمته ورايته عالية خفاقة، موجهًا التحية لكل الذين شاركوا فى نصر أكتوبر المجيد من قيادات وضباط وجنود، خاصة أرواح الشهداء، موضحًا أن ذلك الانتصار العظيم أعاد للشعب المصرى كرامته وعزته وسيظل ملحمة عسكرية يتذكرها الأجيال أبد الدهر ويدرسها العالم لما شهدته من بطولات خالصة ووطنية صادقة داعيا الله أن يحفظ مصر الغالية وشعبها العظيم.
وفى القليوبية قال «طه عبدالسلام أمين أبوسنجر»، 65 سنة، ومقيم بمنطقة أرض الجمعية بمدينة قليوب: إنه لديه 4 فتيات، وشاهد حرب 73، وكان ضمن سلاح مشاة ميكانيكا، وكان سلاحى مدفع «م.د» مضاد للطائرات بـ11، حيث تم تجنيده لمدة 3 سنوات، وكانت إصابته بالحرب شظية بالرأس تسببت فى إصابته بشلل نصفى طولى بالجانب الأيسر نتج عنها عجز كلى.
وأضاف: «كنا نزداد قوة عندما كان يسقط زملاؤنا فى المعركة، وكنت أتمنى أن أشارك فى الحرب حتى حقق الله لى أمنيتى وشاركت وأعبر خط بارليف وأنزل وأبدأ المعركة مع زملائنا»، منوها إلى أنه فى يوم 12 أكتوبر اشتبك مع دبابة وأصاب الهدف على بعد 50 مترا ودمرها، وبعد ذلك أحس أنه يوجد شىء ساخن على رقبته من الخلف وعندما مد يده وجد دماء تسيل من رأسه فلم يشعر باليأس وتحامل على نفسه وأصر على مواصلة ومحاربة الأعداء رافعا علم مصر بيد واليد الأخرى سلاحه.
وفى كفر الشيخ أرسل اللواء السيد نصر، المحافظ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن حرب أكتوبر المجيدة تعد واحدة من أعظم الانتصارات فى العالم، التى غيرت وجه مصر الحضارى والتاريخى، دفاعا عن أرض وكرامة الشعب المصرى العظيم، مقدما التحية لرجال القوات المسلحة الأبطال والشرطة البواسل، الذين يفتدون مصر بأرواحهم لتحقيق الأمان والاستقرار، داعيا الله أن يحفظ مصر الكنانة، وقادتها، وأن يجعلها دائما واحة الأمان.
أكاليل الزهور
إلى ذلك شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء علاء العياط، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، احتفالات المحافظة بالذكرى، وقاما بوضع إكليلين من الزهور أمام النصب التذكارى لشهداء المحافظة بمنطقة حوض 10 وقراءة الفاتحة على الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لتحرير أرض الوطن، بحضور العقيد وليد محمد، المستشار العسكرى للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.
وتوجه محافظ قنا بالتهنئة للرئيس «السيسى»، موجهًا التحية لقيادات وجنود الجيش المصرى تقديرًا للدور البطولى للقوات المسلحة فى تحرير كامل الأراضى المصرية والدفاع عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين، كما وجه تحية حب وإعزاز لشهداء وأسر حرب أكتوبر المجيدة.
احتفالات فنية
وفى الإسماعيلية شهد اللواء يس طاهر، المحافظ، والدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة القناة، واللواء محمد أبوالذهب، نائب مدير أمن الإسماعيلية، واللواء أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، والعقيد هشام محمد على، المستشار العسكرى للمحافظة، ولفيف من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والقيادات الأمنية والتنفيذية بالإسماعيلية، الاحتفالية الفنية الكبيرة التى أقامتها جامعة قناة السويس بمناسبة الاحتفالات بإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر 1973 المجيدة.
أحيا الحفل فريق أوركسترا وكورال الجامعة، الذى قدم مجموعة من المقطوعات الموسيقية والغناء منها موسيقى «فارس بلا جواد» وموسيقى «أيام السادات» و«نشيد السلام»، بالإضافة إلى فقرات شعرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss