صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«معهد الأورام»:مصر فى المنطقة الخضراء للمرض.. ونستقبل 250 ألف مريض سنوياً

5 اكتوبر 2017



كتب - شيماء عدلى


  أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن تدشين مجموعة وأسرة جديدة تسمى «أصدقاء مستشفى 500500» لسرطان الكبار،  مؤكدًا أن النواة لهذه الأسرة الجديدة هم طلاب مبادرة الجيل الثالث، الذين يزورون المستشفى حاليًا.
وقال «الخشت» خلال كلمته التى ألقاها أثناء زيارة مبادرة الجيل الثالث بمستشفى الأورام الجديدة 500500، أمس الأربعاء: «إن هناك كثيرًا من المرضى منهكون بمرض الكبد، والكلى، والسرطان، وأن الأمن القومى الوطنى الشامل يتعلق بالتنمية الشاملة».
وأوضح «الخشت»، أن التعامل مع مرض السرطان حدث فيه تحول نوعى كبير، لافتًا إلى أن هذا التحول لا يكفى.
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مستشفى الأورام الجديدة ومؤسسة 500500، كيان جديد أنشأته الجامعة ليكون لديه حرية الحركة،  موضحًا أن ما تم إنفاقه حتى الآن بلغ 300 مليون جنيه، ومن المتوقع إنفاق نحو 2 مليار جنيه، خلال المرحلة الأولى.
ودعا رئيس الجامعة، المجتمع المدنى، والمجتمع الأهلى، أن يقوموا بواجباتهم، قائلا: «لن تبنى بالحكومة فقط، ولكنها تحتاج إلى الشركات، والمصانع، والمجتمع المدنى».
وفى السياق ذاته قال الدكتور محمد لطيف، عميد معهد الأورام، إن المعهد يستقبل ما يزيد على 250 ألف مريض سنويًا، ويُجرى 12 ألف عملية جراحية. وأشار «لطيف»، إلى أن نسبة مصر من حيث الإصابة بمرض السرطان تأتى فى المنطقة الخضراء، لافتًا إلى أن المستشفيات الجديدة التى تبنى حاليا بسبب زيادة تعداد السكان.
وفى السياق ذاته أعلنت جامعة القاهرة، من خلال الكتيب التفصيلى لمشروع 500500،  أن المقر الجديد للمعهد القومى للأورام سيكون فى مدينة الشيخ زايد، على مساحة 35 فدانًا 790 ألف متر مربع مبانى، بتكلفة إجمالية تقدر بمليار دولار.
وأوضحت «الجامعة»، أن المشروع صُمم وفقًا لأحدث وأشمل المعايير العالمية، من حيث المواصفات العلمية والهندسية، بما يضمن تكامل العناية بالمرضى، مؤكدة أن مشروع المستشفى متكامل لعلاج كل أنواع الأورام، وجميع الأعمار.
وأشارت الجامعة إلى أن سعة مستشفى الأورام الجديد ستكون ألف سرير بالقسم الداخلى، و600 سرير بمبانى العيادات الخارجية، وعلاج اليوم الواحد، وأقسام التشخيص.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss