صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. والحكومة تحدد موعداً للقاء «النواب»

5 اكتوبر 2017



كتب ـ حسن أبوخزيم


قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب: «إنه فى إطار التعاون مع البرلمان، كلف رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الحكومة بتحديد موعد للقاء النواب وتفعيل مندوب الاتصال السياسى لجمع الشكاوى داخل كل وزارة».
وأضاف مروان فى تصريحات صحفية أمس بمقر مجلس الوزراء: «أن هناك أجنجة تشريعية تتضمن مشروع التنظيمات النقابية وهو معروض حاليًا على البرلمان، ونطالب بالإسراع به نظرًا لوجود التزامات دولية، وقانون الإدارة المحلية والتأمين الصحى والكثير من المشروعات الأخرى».
من جانبه أعلن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أن هناك نقلة فى تاريخ البحوث الطبية بعد أن وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه على مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية.
وقال عمادالدين: «إن هذه البحوث كانت تتم بالقرارات الوزارية لبحث الأدوية الجديدة ودون موافقة صريحة من المبحوثين أو من يجرى عليه البحث»، مضيفًا: «أن القرارات الوزارية لم تكن تعاقب من يقوم بذلك والآن مشروع القانون يتضمن 4 مراحل وتتضمن من 20 إلى 80 مبحوثاً، والثانية من 200 إلى 300 مبحوث، وتتم المرحلتان فى بلد منشأ الدواء». وتابع الوزير: «أما المرحلتان الثالثة والرابعة فتتم فى أى بلد آخر ومن لا يلتزم بذلك سيتم حبسه وغرامة 500 ألف جنيه»، موضحًا أن المادة 23 من الدستور المصرى تقول: «إن الدولة تكفل حرية البحث العلمى وتقنين مؤسساته»، ولكن المادة 60 من الدستور حرمت الاعتداء على جسد الإنسان أو تشويهه وهو ما يراعيه القانون، مؤكدًا أن مصر الرابعة فى البحث بعد إيران وتركيا وإسرائيل وفى أفريقيا الثانية بعد جنوب إفريقيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss