صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

فيلم «الموزع» فى عرض خاص.. 21 أكتوبر

4 اكتوبر 2017



كتبت - آية رفعت

انتهت المخرجة ماجى أنور من وضع الترتيبات النهائية لعرض فيلمها التسجيلى «الموزع» والذى تدور أحداثه حول قصة كفاح وحياة الموزع انطوان زند الوكيل الحصرى لكبرى شركات هوليوود لتوزيع الأعمال السينمائية بالوطن العربى.
وقد قام زند باختيار طرح الفيلم بعرض خاص بإحدى قاعات العرض الكبرى بالقاهرة ليقام عرض خاص واحتفالية به بـ21 من الشهر الجارى. وكانت ماجى قد شاهدت أمس الأول النسخة الأخيرة التى ستعرض للجمهور وذلك للاطمئنان على جودتها، كما تم طرح أفيش العمل والذى يتصدره زند.
ومن جانبها قالت ماجى إن سبب اختيارها لانطوان زند هو أهمية مهنة الموزع وتجسيده لتاريخ كامل للموزع العربى، متطرقة لرحلته الفنية التى بدأت منذ بداية تعاونه مع الشركات الأمريكية الكبرى مثل الشركات التى كان يمتلكها شارلى شابلن، فهو يعتبر أول وأكبر موزع عربى للأفلام الاجنبية.
يذكر أن فيلم الموزع استغرق تصويره عدة أشهر وانتهت ماجى منه بالعام الماضى. وأكدت أنه يحمل العديد من الأسرار حول مقر شركة زند التى كانت بيتًا لأسرته، بالإضافة إلى الكشف عن عدد من آلات المونتاج والعرض النادرة والتى لم تعد تستخدم بالسوق السينمائية ولكن الزند لا يزال محتفظا بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا

Facebook twitter rss