صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة تعطى تقاوى القمح لمزارعى أرض الفيروز بنصف الثمن

3 اكتوبر 2017



كتب - إبراهيم رمضان


مجددًا، برهنت وزارة الزراعة على دعمها لأبناء سيناء، بعد أن أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، عن تجديد قرار منح المزارعين فى جنوب وشمال سيناء تقاوى القمح بنصف الثمن، وذلك دعما من الوزارة لمزارعى «أرض الفيروز».
الوزارة قالت فى بيان لها أمس: «إن القرار يأتى استجابة سريعة وعاجلة، لمطالب أهالى وأبناء سيناء بتخفيض أسعار تقاوى القمح والشعير؛ لرفع العبء عن كاهلهم وتشجيع عمليات التوسع فى زراعة هذه المحاصيل».
الدعم الذى أعلنت عنه الوزارة لم يكن هو الأول، فقد اتخذ العديد من الوزراء السابقين نفس القرار، لمساندة المزارعين فى تلك البقعة الغالية من تراب الوطن.
وأكد «البنا» أن هناك تنسيقا وتعاونا مستمر مع اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء؛ لدعم مزارعى المحافظتين والتيسير عليهم، ورفع العبء عن كاهلهم، بما يساهم فى تحقيق تنمية حقيقية مستدامة فى سيناء الغالية، تماشيًا مع توجيهات الحكومة وتعليمات القيادة السياسية فى هذا الشأن.
وبلغت احتياجات محافظتى شمال وجنوب سيناء من تقاوى محصول القمح حوالى 97 طنا و560 كيلو، منها 30 طنا لمحافظة شمال سيناء، و67 طنا و560 كيلو لمحافظة جنوب سيناء، بينما تبلغ احتياجات مزارعى المحافظتين من محصول الشعير حوالى 53 طنا و870 كيلو، منها 20 طنا لمحافظة شمال سيناء و 33 طنا و780 كيلو لمحافظة جنوب سيناء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss