صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ميكروفونات «الليسيه» تحرج تلاميذ «المصروفات» علنا.. و«تعليم القاهرة» لا يوجد شكوى من أولياء الأمور

3 اكتوبر 2017



كتب - بشير عبد الرؤوف


نفت فريدة مجاهد، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، صحة ما تردد بشأن احتجاز تلاميذ بمدرسة «ليسيه الحرية»، إثر عدم تسديدهم للمصروفات المدرسية المقررة.
وأكدت «مجاهد» أنها شكلت لجنة لتقصى الحقائق برئاسة مدير الإدارة التعليمية، لاستبيان الحقيقة، لافتة إلى أنه لا يوجد أية شكاوى مقدمة من أولياء الأمور فى هذا الشأن.
وفى السياق ذاته، قالت سهير أبو ضيف، مدير إدارة عابدين التعليمية، إنه تبين للإدارة «إعلان إحدى المُدرسات عن موقف المصروفات المدرسية لهذا العام والأعوام السابقة، وأسماء التلاميذ الذين سددوا المصروفات والذين لم يسددوها من خلال مكبرات الصوت، مما أثار استياء التلاميذ الذين لم يسددوا المصروفات وأحرجهم أمام زملائهم».
وأكدت «أبوضيف» فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أنه تم لفت انتباه المدرسة لقيامها بهذا السلوك، لافتة إلى أنه كان يتوجب عليها إخطار أولياء الأمور كتابة فقط، حتى لا يتأثر التلاميذ نفسيًا بأمور لا ذنب لهم فيها.
وأضافت «أبوضيف»: «أن القانون نص على عرض موقف ووضع التلاميذ المتعثرين فى دفع المصروفات على الإدارة التعليمية» لافتة إلى أن المصروفات تراكمت حتى وصل بعضها إلى 30 ألف جنيه.
وأشارت «أبوضيف» إلى أن الإدارة التعليمية وافقت على تحويل التلاميذ المُتعثرين إلى المدارس المناظرة «الرسمية للغات»، كما اتفقوا مع إدارة المدرسة على السماح بتقسيط المبالغ، بحسب رغبة بعض أولياء الأمور.
وأوضحت مدير إدارة عابدين التعليمية، أن المبالغ تراكمت نظرًا لتقسيط أولياء الأمور المصروفات المدرسية خلال مختلف المراحل، لافتة إلى أن هناك بعض الأسر لها أكثر من تلميذ فى المدرسة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss