صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«مشروعك» فتح لى بيتاً 21

3 اكتوبر 2017



1146 مشروعا بـ63 مليون جنيه فى «دمياط»


دمياط ـ محيى الهنداوى

أعلنت أميمة الشربينى، مدير عام مشروعك بدمياط، الذى أطلقته وزارة التنمية المحلية، أن المبادرة تقوم على رؤية العمل الحر فى حل مشكلات البطالة، وزيادة التنمية فى مصر، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدة نجاح «مشروعك» فى دعم 1146 مشروعا على مدار 3 سنوات بقيمة 63 مليونًا و130 ألف جنيه.

وقالت مدير عام «مشروعك» بدمياط: إن هذه المشروعات وفرت 2563 فرصة عمل للشباب بالمحافظة، بالإضافة إلى أن المشروع يفتح أبوابه أمام الشباب لدعم المشروعات من خلال الشباك الأخضر تحت شعار «تعالى بفكرة وأرجع بمشروع» لتجسيد أفكار الشباب على أرض الواقع، وإخراج منتجات محلية ذات جودة عالية تمكنها من منافسة المنتج الأجنبي، ودعم الاقتصاد القومى لمصر.
مقرات فى المراكز
وأكدت الشربينى أن العمل يجرى بالمحافظة من خلال الشباك الأخضر بعد تخصيص 11 مقرًا بجميع مراكز ومدن دمياط، إلى جانب تخصيص مقر بمبنى ديوان عام المحافظة لتنفيذ المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، الذى يعد أحد المشروعات المهمة لتوفير فرص عمل للشباب فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب من خلال مشروعات شبابية غير تقليدية، تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط.
وأشارت مدير «مشروعك» بدمياط إلى أن هذه المقرات تعتبر منافذ للشباك الواحد الذى سيتقدم عليها الشباب، وتضم ممثلى البنوك، والمحليات، ومسئولاً من البيئة، والأمن، وجميع الجهات ذات الصلة بالمشروع.
دراسات جدوى مبسطة
وأضاف: أن الشباب سيتقدمون بطلباتهم إلى المنفذ ومعهم دراسة جدوى مبسطة للمشروع وستقوم المحافظة بتذليل أى عقبات تواجه تنفيذ المشروعات المقدمة بالمساعدة فى جميع المستندات المطلوبة، وكذلك يقدم رخصة مؤقتة تصل إلى 5 سنوات، لعدم تعطيل العمل فى المشروعات من خلال مقرات مشروعك المنتشرة بالمحافظة.
من جانبه أعلن اللواء سامى، سكرتير عام محافظة دمياط، أن إجمالى المتقدمين للمشروعات بلغ 1632 مشروعًا منذ بداية المشروع فى 2015 إلى البنوك المشاركة فى المشروع، منها: بنوك «مصر ـ القاهرة ـ الإسكان والتعمير ـ الائتمان الزراعى  ـ البنك الأهلى».
مخابز ودواجن
ولفت سامى إلى أن إجمالى المشروعات التى تم تمويلها 1146 مشروعاً متنوعاً، منها مشاريع «نجارة ـ بقالة ـ تجارة ـ كافيتريات ـ محلات ملابس ـ مطاعم ـ رخام ـ تطوير مخابز ـ دواجن»، والعديد من المشروعات الصناعية والخدمية، وذلك بقروض تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى 2 مليون جنيه على حسب حجم المشروع، وفترة السداد متاحة بداية من عام ونصف العام إلى 5 سنوات.
وقال سكرتير عام محافظة دمياط: إن أبرز تلك المشروعات مشروع تعبئة المنظفات، منوها إلى أن بنك مصر يعتبر له نصيب الأسد فى تمويل 982 مشروعًا بمدينة دمياط، منها 531 مشروعًا معظمها تجارة الأخشاب وتصنيع الكونتر، الأمر الذى ساعد فى فتح مجالات كبيرة أمام الشباب والمستفيدين وتحسين دخلهم خاصة فى ظل الارتفاع الفاحش فى جميع الأسعار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss