صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع يشهد تخريج الدفعة 152 ضباط احتياط

2 اكتوبر 2017



كتب - عمر علم الدين


أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الضباط الاحتياط نبت مخلص من نسيج الشعب المصرى العظيم ، يمثلون إحدى الركائز الفاعلة فى منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوى فى خدمة الوطن وقواته المسلحة.
جاء ذلك فى كلمة ألقاها الفريق أول صدقى صبحى خلال الاحتفال بتخريج الدفعة 152 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد ملازم أول احتياط أحمد عبدالوهاب على إبراهيم والذى يواكب احتفالات مصر وقواتها المسلحة بالذكرى الـ 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
وقال: إن التاريخ العسكرى يذكر بكل العزة والكرامة لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية فى تحقيق نصر أكتوبر المجيد، مؤكدا أن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه على أعناقهم وأن القوات المسلحة تنتظر منهم المزيد للاستفادة من خبراتهم العلمية فى تخصصاتهم المختلفة لرفعة شأن الوطن فى شتى المجالات.
وأضاف: «أن الخريجين الجدد أصبحوا الآن حراس الأرض والإرادة ويتواصل بهم عطاء القوات المسلحة لوطننا الغالى بعد إعدادهم وفقاً لمناهج علمية وتأهيلهم للحياة العسكرية».
وشدد على أن القوات المسلحة لا تألو جهدا فى توفير كل الإمكانات لبناء قوات مسلحة قوية وقادرة على حماية الوطن والدفاع عن مقدساته، وأن كلية الضباط الاحتياط تمثل مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية لإمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها فى خدمة الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره.
ونقل الفريق أول صدقى صبحى تحية وتهنئة القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجى الدفعة 152 وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وانضمامهم بعد التخرج إلى منظومة القوات المسلحة وأصبحوا رجالا قادرين على حماية الوطن والوفاء بمسئولياتهم ومهامهم التى كلفهم الشعب بها.
ووجه القائد العام التحية لأرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعا عن أمن واستقرار الوطن.. مشيدا بما يبذله أبطال القوات المسلحة والشرطة من جهود مخلصة للقضاء على براثن التطرف والإرهاب من مناطق مكافحة النشاط الارهابى بشمال سيناء.
وقد بدأ الاحتفال بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات التى نفذها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية شملت عددا من المبتكرات والتطبيقات الهندسية التى يمكن الاستفادة منها فى المجالين العسكرى والمدنى بجانب عدد من البحوث التقنية فى المجالات الهندسية والطبية والاقتصادية والعسكرية والتى تأتى فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تشجيع الابتكار والتطوير والبحث العلمى داخل المنشآت التعليمية والكليات والمعاهد العسكرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss