صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

والى: المرأة العاملة أقوى.. والتعليم يحميها من التحرش والعنف

2 اكتوبر 2017



كتب- عبدالوكيل أبوالقاسم


أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المرأة العاملة أقوى من غير العاملة؛ لأن لديها دخلاً تستطيع الاعتماد عليه لمواجهة ظروف الحياة المختلفة وتوفر احتياجاتها.
«عمل المرأة لا يتيسر بدون توفير وسائل مواصلات أفضل وحمايتها من التحرش والاضطهاد»، هذا ما قالته «والى» خلال كلمتها فى المؤتمر الختامى لبرنامج «أصوات النساء  1000 صوت وأكثر»، مشددة على ضرورة احترام عمل المرأة وتوفير الأدوات اللازمة لنجاحه.
«والى»  أوضحت أن التمكين الاقتصادى للمرأة مهم جدًا فى الفترة الحالية، وعلى الجمعيات المختلفة أن تولى دعمًا كبيرًا للمرأة، وتوفر لها الخدمات المصرفية المختلفة، وتمكنها من الحصول على قروض بنكية.
الوزيرة شددت على أهمية تعليم المرأة حتى تكون قدوة لأسرتها، وأبنائها، إضافة إلى حمايتها من التحرش، والعنف، الأمر الذى يتطلب تدريب المرأة وتوعيتها، لافتة إلى أنه يجرى العمل على تغليظ العقوبات بشأن حماية المرأة من الزواج المبكر، والختان، أو حرمانها من الميراث، مشيرة إلى أن قانون الانتخابات أعطى للمرأة العديد من الحقوق حيث يوجد 90 نائبة من البرلمان، كما أن الإعلام له دور كبير فى توصيل أصوات السيدات الناجحات، وهو ما يتطلب تسليط الضوء على المرأة، مع إغفال السلبيات التى تسىء لها  إذا كانت غير موجودة فى الواقع.
«التضامن» حريصة على دعم المرأة فى العديد من المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، كما تدعم وتساند مؤسسات المجتمع المدنى العاملة فى مجال تمكين المرأة من خلال إتاحة خدمات تمويلية لعمل مشروعات لها.
حضر المؤتمر كل من بليرتا إليكو، النائب الإقليمى للدول العربية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، وطارق نور مالك قنوات القاهرة والناس، والعديد من الخبراء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss