صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحافظين» يحذر الحكومة من كارثة مخرات السيول

2 اكتوبر 2017



كتبت ـ هبة سالم


حذر أحمد الزعفرانى رئيس اللجنة الثقافية بحزب المحافظين، الحكومة من حدوث مشكلة وأزمة كبيرة لا تقل عن كارثة «رأس غارب» التى وقعت العام الماضى بسبب مخرات السيول غير المجهزة للتعامل مع الأمطار، موضحًا أن السيول التى ضربت المدينة وراح ضحيتها مواطنون أبرياء وضعت الحكومة أمام مأزق كبير ومعقد يصعب التعامل معه فى ظل إمكانيات محدودة تمتلكها الحكومة وبذلك تحولت إلى كارثة تحدث عنها العالم.. وتابع الزعفرانى: «أنه وبعد الاطلاع على أخبار وسائل الإعلام وضبطيات الرقابة الإدارية التى أكدت وجود خلل غير مسبوق فى مخرات السيول الموجودة فى جميع محافظات الجمهورية من تعديات وانسداد ومخرات خارج الخدمة لذا كان لزامًا علينا التنبيه قبل وقوع النكبة الثانية».
وأكد رئيس اللجنة الثقافية بـ«المحافظين»، أن الاستعدادات لمواجهة السيول كان يجب أن تكون قبل ذلك لذا فالتحرك جاء متأخرًا، ولكننا أمام كارثة إنسانية مقبلة وكان يمكننا أن نتعامل معها وفقًا للدراسات والخبراء وتحويل السيول من نقمة تعسف بنا إلى نعمة تعم بالخير على الجميع، خاصةً أننا أمام حالة شح فى المياه العذبة.
وتساءل الزعفرانى لماذا لم تحاول الدولة طيلة هذه الأعوام الاستفادة من نعمة السيول وتداولها على أنها نقمة إعلاميًا فى ظل أن هناك دولاً تستفيد استفادة مثلى منها؟







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss