صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تنشئ موقعاً إلكترونياً بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية

2 اكتوبر 2017



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم


تسلمت نقابة الصحفيين الدفعة الثانية من الكتب والدوريات التراثية التى تقوم مكتبة الإسكندرية بترقيمها وفهرستها إلكترونيًا بعد تطهيرها، وذلك وفقًا للبروتوكول الموقع بين نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية على أعمال الرقمنة والفهرسة الإلكترونية منذ أكثر من عامين.
وأوضحت النقابة أن عدد الكتب التى تسلمتها النقابة عبر دفعتين بعد تطهيرها وترقيمها إلكترونيًا بلغ 48 كتابًا، بالإضافة إلى 21 دورية، كما تم تسليم 99 كتاباً لمكتبة الإسكندرية فى إطار الدفعة الثالثة.
من جانبه وجه عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، الشكر للقائمين على مكتبة الإسكندرية وعلى رأسهم د. مصطفى الفقى مدير المكتبة، مؤكدًا تطلع النقابة لاستكمال التعاون المثمر فى جميع المجالات الثقافية، مشيرًا إلى أن مكتبة الإسكندرية لها دور ريادى كمنارة للثقافة والعلوم والفكر.. وأكد محمود كامل عضو مجلس النقابة، رئيس اللجنة الثقافية، أن التعاون مع مكتبة الإسكندرية بدأ منذ أكثر من عامين من خلال بروتوكول مشترك يهدف للحفاظ على الكتب والدوريات التراثية التى تمتلكها مكتبة نقابة الصحفيين ولا تقدر بمال.. وقال كامل: «إن مكتبة الإسكندرية تعكف حاليًا على إنشاء موقع إلكترونى سيتم إتاحته فقط فى مبنى نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية سيتم من خلاله عرض المحتويات التى تم رقيمها بشكل يسهل عملية البحث والتصفح وصولاً للمحتوى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss