صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

28 سبتمبر 2017



كتب - أحمد سند

■ رئيس المركزى للمحاسبات يعود إلى القاهرة من تنزانيا بعد ترأسه اجتماع «الانتوساى»
عاد المستشار «هشام بدوى «رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى القاهرة امس الأربعاء، قادما من دار السلام بعد زيارة لتنزانيا استغرقت خمسة أيام شارك خلالها فى الاجتماع الحادى عشر لمجموعة عمل «الانتوساى» لمكافحة الفساد وغسل الأموال الذى عقد فى مدينة أروشا التنزانية.
وترأس رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات الاجتماعات وألقى الكلمة الافتتاحية باعتباره رئيسا لمجموعة العمل أكد فيها حدوث توافق بين إرادة المجتمع الدولى مع التوجه المصرى نحو مكافحة الفساد وغسل الأموال، فى ظل علاقة التأثير التبادلية بين ظاهرتى غسل الأموال والفساد المالى والإدارى، الأمر الذى يستوجب وجود رؤية تنسيقية مشتركة بين سبل مكافحة الظاهرتين معًا وعرض الآثار الضارة لعمليات غسل الأموال من الجانبين الاقتصادى والاجتماعى، والجهود المصرية المبذولة على المستويين المحلى والدولى، كما عرض المستشار بدوى خلال فعاليات الاجتماع تفاصيل دور الجهاز المركزى للمحاسبات فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
■ شحن 470 كجم ذهب من القاهرة إلى كندا
قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة أمس بشحن 470 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 المتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.
وتمثل الشحنة حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى وقد وصلت داخل 24 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة «ألكان إير» من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة «سنتامين» الأسترالية المالكة لمنجم السكرى، حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة، حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة «سنتامين» الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم الذهب فى العالم.
■ مرشحة مصر لليونسكو تتوجه إلى المغرب
غادرت القاهرة السفيرة «مشيرة خطاب» مرشحة مصر لمنصب أمين عام منظمة اليونسكو متوجهة إلى المغرب فى زيارة تستغرق يومين تتوجه بعدها إلى فرنسا فى إطار جولاتها للحصول على الدعم الدولى اللازم لحصولها على المنصب.
وسوف تلتقى السفيرة «مشيرة خطاب» خلال زيارتها للمغرب مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات فى إطار جولاتها للحصول على الدعم الدولى اللازم لحصولها على المنصب الدولى ثم تتوجه إلى فرنسا للبدء فى التحرك النهائى قبل بدء انتخابات اليونسكو فى 9 أكتوبر المقبل.
■ وزير النقل اليمنى يعود إلى بلاده بعد بحث علاقات التعاون المشترك مع مصر
غادر القاهرة امس «مراد الحالمى» وزير النقل اليمنى عائدا على رأس وفد إلى مطار سيئون بحضرموت بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام بحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر واليمن خاصة فى مجال النقل الجوى والبحرى وآخر التطورات فى بلاده.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss