صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

لجان «البرلمان» تتابع أعمال التطوير فى مدينة زويل

28 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله


قام وفد من النواب أمس، بزيارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا للوقوف على أعمال التطوير، ضم الوفد كلاً من النواب الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والمهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالمجلس، وكان فى استقبال النواب المهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم، والدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى لمدينة زويل.
من جهته أكد رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، حرص النواب على النهضة العلمية فى مصر، ووجود مثل هذا الصرح الكبير فى مدينة زويل من أجل مستقبل البحث العلمى.
وشدد النائب الدكتور أيمن أبوالعلا، على أن جامعة زويل صرح علمى عالمى يجب الاهتمام به لاستكمال بنائه، داعيًا المصريين والعاملين بالخارج وكل من تعلم فى مصر، سواء مصرياً بالخارج أو عربيا أو إفريقيا أن يرد الجميل لمصر، قائلاً: «سنطلق مبادرة نتبناها جميعًا لأن المشوار طويل والحلم كبير وفخور بما تم تحقيقه وأشكر كل من ساهم فى التبرع لإنشاء مدينة زويل.
ولفت وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن التعليم والبحث العلمى السبيل الوحيد لتقدم أى دولة، مضيفًا: «نيابة عن البرلمان المصرى ونواب أكتوبر كل الدعم الذى تطلبه الجامعة ونحن معكم ومقدرين تكلفة المشروع»، معربًا عن سعادته عن ضم طلاب المدارس للجامعة فى الخطة المستقبلية.
وقال المهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم: «إن المدينة اهتمت بإخلاء جامعة النيل ونقل كل الطلبة ومراكز الأبحاث لمدينة زويل، وبداية من العام الجارى ستنتهى من تسليم جامعة النيل بكل مبانيها».
وأضاف ساويرس: «مدينة زويل صرح علمى لا يقل عن أى مركز بحثى وتعليمى فى العالم، فضلاً عن أن المدينة فرصة جيدة لمصر ولكل الجامعات الخاصة والحكومية للاهتمام بالأبحاث والمعامل النوعية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
كاريكاتير احمد دياب
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم

Facebook twitter rss