صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«غرفة تغيير المشاعر» مجموعة قصصية عن الذات والمجتمع

28 سبتمبر 2017



كتب - إسلام أنور


صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب المجموعة القصصية «غرفة تغيير المشاعر» للكاتب الشابة سلمى هشام.
تضم المجموعة 15 قصة، تتناول العديد من الموضوعات وتطرح الكثير من الأسئلة عن الذات والمجتمع والحب والوحدة والذاكرة والمكان.
تقول سلمى فى حديثها لروزاليوسف: «لم تكن هناك تيمة معينة تربط القصص، ربما لأنها مجموعتى الأولى، فهى تحوى قصصًا دوّنتها على مدى سنوات، لذا لا أستطيع أن أجد رابطًا بين قصصها بسهولة ومن هنا جاء عنوانها (غرفة تغيير المشاعر)، لأنها تحمل فوضى من المشاعر التى ربما تناقض بعضها البعض. أما الآن فلدى بعض الأفكارالأكثر تنظيمًا لمجموعات قادمة يربطها مكان أو زمان واحد». وتضيف: «كانت هناك الكثير من المراجعات للقصص التى تطورت بتطورى كإنسان يلاحظ ويكتب، حتى عنوان المجموعة تغير أيضًا، لكننى أدين بالفضل لعدد من الكتاب الأصدقاء الذين تطوعوا لقراءة مخطوط المجموعة وإبداء الآراء بمستوى قصصها، وحتى بالترتيب النهائى للقصص بالشكل الذى يحفظ جوًا مكثفًا لكل فيض من المشاعر على حدة، وهكذا تقدمت بالمجموعة لمسابقة جريدة «أخبار الأدب» لعام 2016، التى بدأت منها أولى خطوات الكتابة أثناء فترة الدراسة الجامعية و فزت بالمركز الأول بها. وللصدفة السعيدة تصدر هذا العام المجموعة عن «الهيئة المصرية العامة للكتاب» مع الإعلان عن نتيجة الدورة الجديدة للمسابقة نفسها».
تشير سلمى إلى أن هذه القصص نتجة بصورة كبيرة بعد مشاركتها فى الحياة العامة وورش الكتابة التى ووفرت لها الاحتكاك بعدد من الكتاب والكاتبة والأطلاع على خبرات متنوعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss