صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا.. قريباً

28 سبتمبر 2017



كتب - أحمد سند


يكثّف المسئولون بقطاعى «السياحة» و«الطيران» استعداداتهم، لاستئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر، عقب تردد أنباء عن انعقاد جلسة خلال الأيام المقبلة بين الجانبين لإعلان الموعد النهائى لعودة الرحلات التى توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء أكتوبر 2015.
وأعرب نائب رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية رومان سكورى، عن تفاؤله بعودة الطيران الروسى إلى مصر قريبًا، قائلًا إن هناك تواصلًا مستمرًا مع الجانب المصرى فى هذا الصدد، وأن هناك تقدمًا ملحوظًا فيما يخص رفع الحظر، كما تحدث عن إمكانية زيادة معدلات السياحة المصرية إلى روسيا فى الفترة المقبلة.
 بينما قال هشام الدميرى أنه أثناء الاجتماع تم الاتفاق على العمل على إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين، يتم تفعيلها حال عودة الطيران الروسى، بتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تضم كل المعنيين بالصناعة ممثلين فى الهيئة والاتحادات والمستثمرين، وتهدف اللجنة إلى الاهتمام بمصلحة السائح الروسى، ومعرفة مستجدات السوق السياحى الروسى ومتطلباته، ولمناقشة تطوير التعاون السياحى بين البلدين ومتابعة الحركة السياحية ومعالجة المشاكل إن وجدت، إضافة إلى الوقوف على جميع المستجدات التى من شأنها التأثير بصورة أو بأخرى على التدفق السياحى بين البلدين، على أن يتم تلقى المقترحات والمشكلات التى تطرأ سواء من الشركات أو العملاء والتصدى لها ومعالجتها. كما التقى رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بحضور نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية مصطفى خليل وأحمد حسن مدير المكتب السياحى بموسكو، مع ممثلى أكبر تنظيم لشركات السياحة الروسية «اتور».
 وأشار الدميرى إلى أن الهدف من اللقاء كان التفاوض معهم على آلية لعمل بروتوكول تعاون بين الاتحادين المصرى والروسي، وذلك للتنسيق بين الجانبين فى كافة المجالات الخاصة بمستجدات السوق ودعم اتخاذ القرار والذى يصب فى مصلحة القطاع، وذلك لضمان حقوق الشركات الجادة الأعضاء فى الاتحادات، والذى من شأنه الحفاظ على السائح الروسى وضمان حصوله على الخدمة الجيدة والعادلة طبقًا لاختياراته من البرامج المطروحة ودرجاتها المختلفة، وكذلك الحفاظ على اسم وسمعة المنتج السياحى المصرى فى السوق الروسي، وتفادى أى سلبيات كانت تحدث من قبل. وشدد الدميرى على أن الجانب المصرى يحترم القرار الروسى فيما يخص عودة الطيران، مؤكدًا جاهزية المقصد المصرى لاستقبال السائح الروسى، وأشار إلى أن الاهتمام الآن ليس باستعادة أعداد السياحة الروسية إلى سابق عهدها فحسب، بل بتقديم مستوى متميز من الخدمة بما يتناسب مع كل أذواق ومستويات السائح الروسى لينتقى بحرية المستوى الذى يتفق مع إمكانياته المادية.
 ومن جانبه أكد مصدر مسئول  بالطيران المدنى، أن جدول الطيران الشتوى جاهز لاستقبال الرحلات الروسية، فور صدور قرار رسمى باستئناف الرحلات بين مصر وموسكو، لافتا إلى أن جداول السفر بين البلدين تُرسل بشكلٍ عادى، وبصفة دورية، منذ إعلان وقف الرحلات.
 وأوضح المصدر  أن الجدول الشتوى لشركة «مصر للطيران» يتضمن 3 رحلات أسبوعياً، تنطلق من القاهرة لموسكو، فضلًا عن 3 رحلات أخرى لشركة «إيروفلوت» الروسية تنطلق من موسكو للقاهرة، مؤكدا أنه بمجرد صدور القرار الرسمى، ستفتح باب الحجز للرحلات دون أى معوقات.
وتوقع المصدر أن يعلن قرار رفع حظر السفر قبل موعده بأسبوع، حتى تستطيع الشركات تقنين أوضاعها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss