صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

انطلاق مؤتمر المستثمرات العرب

28 سبتمبر 2017



كتبت - ناهد إمام


فى إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحو تعزيز التواصل المستمر مع الأشقاء فى القارة الإفريقية تأكيدا على العمق التاريخى، والسعى للمضى نحو آفاق جديدة من التعاون، وتحقيق المصالح الحيوية المشتركة.
نظم اتحاد المستثمرات العرب،وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ونقابة المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة مؤتمرا للإعلان عن تفاصيل فعاليات مؤتمر ومعرض النداء العربى الإفريقى.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولى نحو تنمية مستدامة، الذى يعقد برعاية جامعة الدول العربية وبدعم الخارجية المصرية والمقرر افتتاحه يوم الاثنين المقبل بجامعة الدول العربية واستكمال أعماله بمدينه الغردقة برعاية اللواء أ.ح أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.
وصرحت الدكتورة هدى يسى رئيس الاتحاد، أن المؤتمر يبلور  للرئيس  عبدالفتاح السيسى مجهودات الاتحاد على مدى سنوات طويلة لدعم العلاقات العربية والإفريقية فى إطار توجهاته.
وقالت إن المؤتمر سيشهد الإعلان عن 9 مشروعات استثمارية جديدة فى عدد من  الدول العربية والإفريقية ويحتل القطاع السياحى جانب كبير منها إضافة إلى الصناعات الغذائية والمعدنية والصحية. مشيرة إلى أن فعاليات النداء تستهدف القطاع السياحى والعمل على تنشيط الحركة السياحية التى تعد قاطرة التنمية لأكثر من 360 صناعة وجذب حركة السياحة الإفريقية للمقاصد السياحية المصرية. إضافة إلى إقامة مشروعات استثمارية لخدمة التنمية المستدامة، بمشاركة  غرفة التجارة والصناعة الفرنسية فى مصر والعاصمة الإدارية الجديدة وسفير العراق وجيبوتى ومجالس سيدات الأعمال فى الدول العربية. واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجى، المنظمة العربية الأوروبية للبيئة  هيئة التنشيط  السياحى  والسياحة الداخلية وجمعية التنمية الكورية المصرية.وجمعيات مستثمرى العاشر من رمضان و6 أكتوبر ونقابة  المستثمرين الصناعيين.
كما سيتم رفع توصيات النداء كرؤية وبعد اقتصادى للمشاركين من ممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى إلى الرئيس ومؤتمر الكوميسا 2017 الذى سيعقد برعايته وحضوره نهاية العام الجارى.
وأضافت أن المؤتمر  يلقى دعمًا كبيرًا من الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة كخير داعم  حقيقى للمرأة والدعم الكبير من  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وتقديمه للعديد من المزايا الاستثمارية بالمحافظة لمستثمرى المؤتمر ودوره فى إنجاح أول ماراثون عربى أفريقى BRCA الصحة والتنمية المستدامة ودعم حكومى كبير من  الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار ومنى زوبع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى والسياحة الداخلية.
ومن جانبها أعلنت ندى العجيزى مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولى  بجامعة الدول العربية، أن الجامعة ترعى المؤتمر إيمانا بأهميته فى دعم العلاقات العربية الإفريقية ويأتى انسجاما مع مخرجات الأسبوع العربى للتنمية المستدامة ويؤكد محورية التعاون العربى الإفريقى وتبادل الخبرات.
وأضافت أنه يتواكب مع خطة التنمية المستدامة التى تتبناها الدول 2030 من أجل تحسين ظروف معيشة المواطن والتركيز على رفع كفاءة العنصر البشرى.
ومن جانبها أكدت الدكتورة علا البدرى المشرف على إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالقطاع الاقتصادى لجامعة الدول العربية أن المؤتمر فرصة لدعم المناخ الاستثمارى المشترك بين الدول العربية والإفريقية وتحسين معدلات التجارة البينية.
وأعلن الدكتور عادل المصرى رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة، أن  خطة الفترة المقبلة للسياحة تعتمد على رؤية كبيرة كمفهوم التنمية المستدامة التى تمثل مستوى متقدمًا فى الدول ولاتزال منخفضة فى دولنا إلى جانب الاهتمام بالمصريين العاملين بالخارج والبالغ عددهم 10 ملايين والعمل على جذب السياحة الإفريقية.
وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الذى يضم 48 ألف جمعية أهلية و27 اتحادًا إقليميًا و50 اتحادًا نوعيًا «الدكتور طلعت عبد القوى» إن مؤتمر النداء العربى الإفريقى يمثل دعما وثقة للفكر الاقتصادى المصرى وتحقيق الشراكة بين العرب والأفارقة من خلال جامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الإفريقية ودور القطاع الخاص والمجتمع المدنى فى التنمية والتعاون المشترك.
وأكد الدكتور محمد اليمانى رئيس المجلس العربى للطاقة، أن أهمية المؤتمر ترجع إلى أن مصر مؤهلة لتكون حلقة الوصل كمركز للطاقة للقارة الإفريقية والربط مع أوروبا،إضافة إلى مساهمات مصرية لتركيب  محطات طاقة شمسية فى العديد من الدول الإفريقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss