صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين تتراجع.. استثناء 6 محافظات من قرار «منع صرف الخبز للمغتربين»

28 سبتمبر 2017



كتب - نشأت حمدى


تسهيلا على المواطنين المغتربين، استثنت وزارة التموين ٦ محافظات من قرار اقتصار صرف الخبز المدعم على سكان المحافظة فقط، الذى أصدره الوزير منذ يومين بنيّة القضاء على إهدار مليار جنيه، كانت تضيع من أموال الدعم سنويا بسبب «ازدواجية صرف الخبز».
وفتحت الوزارة النظام الإلكترونى لمنظومة صرف الخبز المدعم للمغتربين فى محافظتى «القاهرة والجيزة» دون التقيد بمحل إقامتهم الأساسية وإعطائهم مهلة 10 أيام لتغيير البطاقة التموينية وفقا لمحل إقامتهم الحالى.
تراجع وزير التموين عن قراره باستثناء 6 محافظات من الخضوع له (هى القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والبحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء) استجابة لنداءات كثيرة من المواطنين المغتربين فى هذه المحافظات الذين عبروا عن تضررهم من القرار.
فى سياق متصل، أطلقت النقابة العامة لبقالى التموين، مبادرة جديدة للتبرع بـ 22 مليون جنيه شهرياً ـ من هامش ربح بقالى التموين ـ لصالح صندوق «تحيا مصر» بهدف دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تنشيط الاقتصاد المحلى.
وأضافت النقابة: «أن المبادرة تتضمن دعوة 30 ألف بقالى تموين بالتبرع بجنيه من هامش ربح سلع فارق نقاط الخبز، عن كل بطاقة تموين، بنحو 22 مليون بطاقة، وذلك خلال صرف المقررات التموينية شهرياً».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية
الأهلى: نعرف كيف نلعب أمام سطيف
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد

Facebook twitter rss