صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» تحظر صرف الخبز للمواطنين خارج محافظاتهم

27 سبتمبر 2017



كتب - نشأت حمدى

لمنع التلاعب بالدعم، وحفاظا على أموال الدولة، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء تطبيق نظام صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التى يتواجد فيها صاحب البطاقة التموينية.
فالوزارة ضبطت أخيرا 100 ألف حالة صرف مزدوجة ببطاقات تموينية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، فى أكثر من محافظة، خاصة المناطق ذات الحدود الإدارية المتداخلة، والتى تجاوزت 100 ألف بطاقة خلال 3 شهور، الأمر الذى يمثل إهدارا للمال العام واستيلاء على أموال دعم المواطنين.
الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، أصدر تعليماته لمديريات التموين وشركات تطبيقات الكروت الذكية بإتمام عمليات تحويل بطاقات التموين السارية للمواطنين المغتربين للمحافظة الحالية المقيمين بها خلال 48 ساعة من التقدم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الحالي.
كانت وزارة التموين قد أعلنت عن خطة إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز، بما يحقق رفع كفاءة وجودة المنتج النهائى، بحضور جميع الشركاء من مطاحن القطاع العام والمطاحن التموينية الخاصة وأصحاب المخابز، مؤكدا أن دعم الخبز فى الموازنة العامة الجديدة وصل إلى60 مليار جنيه، وأن هذا الرقم غير مسبوق، مقارنة لما كانت عليه قيمة الدعم فى 2010 إبان توليه الوزارة والذى بلغ وقتها 18 مليار جنيه.
وأكد تقرير صادر عن الوزارة اعتماد المستفيدين من الدعم على نظام فارق نقاط الخبز، وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز بقيمة 10 قروش عن كل رغيف لا يتم استهلاكه، وهو ما دفع الوزارة إلى اقتراح مضاعفة قيمة نقاط الخبز 100%، ليتم صرف سلع بقيمة 20 قرشًا عن كل رغيف لا يتم استهلاكه فى مقابل تحديد نصيب كل فرد من الخبز المدعم بـ4 أرغفة يوميا، وفقا لأعلى معدلات الاستهلاك اليومية، بإجمالى 120 رغيفا شهريا لكل مواطن، تبلغ قيمتها بنظام النقاط الجديد 24 جنيها مقابل 150 رغيفا فى الشهر تبلغ قيمتها بنظام النقاط الحالى 15 جنيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss