صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

حكومة «أبو مازن» تتسلم مهامها بغزة.. الاثنين المقبل

27 سبتمبر 2017



القدس المحتلة - وكالات الأنباء


أعلن رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، أمس أن الحكومة ستتوجه إلى قطاع غزة، الاثنين المقبل، لتسلم مهامها وتحمل مسئولياتها وفقا للقانون الأساسى والقوانين النافذة بناء على توجيهات من الرئيس أبو مازن.
واعتبر رامى الحمد الله أن البدء فى تسلم حكومة الوفاق الوطنى مسئولياتها فى قطاع غزة يستلزم أن تبدأ الحكومة العمل بشكل فعلى شامل دون أى انتقاص لكافة مهامها وصلاحياتها، وبسط ولايتها القانونية فى جميع القطاعات دون استثناء.
وأضاف الحمد الله فى كلمة له فى مستهل اجتماع الحكومةفى مدينة رام الله: «قررت الحكومة تشكيل عدد من اللجان الوزارية التى تختص بتسلم المعابر والأمن والدوائر الحكومية ومعالجة آثار وتبعات الانقسام وكافة القضايا المدنية والإدارية والقانونية الناجمة عن الانقسام وما ترتب عليه من تحديات وعراقيل».
يذكرأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانت قد أعربت عن استغرابها لخلو بيان اللجنة المركزية لحركة فتح من أى مواقف أو قرارات تتعلق بإجراءات الرئيس الفلسطينى محمود عباس ضد قطاع غزة، والتى من المفترض إلغاؤها بمجرد إعلان حماس من القاهرة خطواتها الوطنية والمسئولة المتعلقة بمجريات المصالحة وإنهاء الانقسام.
فى غضون ذلك، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، أن إسرائيل تواصل بناء المستوطنات فى تحد لمطالب مجلس الأمن بوقف توسيع المستوطنات فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.
وأعلن ملادينوف أن إسرائيل تواصل بناء المستوطنات «بوتيرة مرتفعة» واتهم فى تقرير إلى مجلس الأمن، حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو باستخدام خطاب تحريضى لدعم حملة استيطان ومستوطنات جديدة.
وقال إن بناء المستوطنات تركز من يونيو إلى سبتمبر الجاري، فى القدس الشرقية بشكل أساسى، مع مخططات لما يقارب 2,300 وحدة جديدة، بزيادة قدرها 30% عن العام الماضي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss