صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

برلين على خطى الشرق

26 سبتمبر 2017



كتبت - داليا طه


بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، نجح حزب المحافظين الألمان فى الفوز بالانتخابات التشريعية وحصدوا ما بين 32.5 و33.5 % من الأصوات، هذا الفوز يعد تاريخيا حيث تتقلد ميركل للمرة الرابعة منصب المستشارة الألمانية، مما يعنى أنها ستعادل مدة الحكم التاريخية التى حكم فيها المستشار الألمانى الأسبق «هلموت كول»، التى تبلغ 16 عاما بحلول عام 2021.
ويعتبر المستشار الألمانى الأسبق «هلموت كول» هو أطول المستشارين حكما فى تاريخ ألمانيا الحديث، إذ بقى فى الحكم منذ عام 1982 إلى عام 1998، وهى مدة لم يقترب إليها غيره فى التاريخ الألمانى الحديث، سوى المستشار كونراد أديناور الذى ظل فى الحكم 14 عاما فقط من عام 1949-1963.
ويثير فوز ميركل للمرة الرابعة تساؤلات حول مستقبل ألمانيا السياسى إذ اعتبر بعض المحللين الألمان هذا الفوز مؤشرًا على فشل برلين فى ضخ دماء سياسية جديدة مثلما يحدث فى بعض دول الشرق.
كما توقع بعضهم أن يتحول البرلمان الألمانى - البوندستاج - إلى ساحة معارك سياسية من العيار الثقيل بعد فوز حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى الشعبوى المناهض للمهاجرين والإسلام الاتحاد الأوروبى، والذى يعد ثالث قوة سياسية فى البرلمان الألمانى.
تفاصيل أخرى صـ 8







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss