صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإرهابية» تستغل وفاة «عاكف» لتأسيس تنظيم بالخارج

26 سبتمبر 2017



كتب ـ محمود محرم


لم تعد خلافات الإخوان الداخلية فى الغرف المغلقة فقط، فالغسيل القذر خرج إلى العلن، حيث استغلت الجماعة وفاة مهدى عاكف مرشد الإرهابية الأسبق والانشغال الكثير بهذا الحدث، فضلاً على الاتهامات المتبادلة بخراب الذمم المالية للقيادات الكبيرة، وأعلنت جماعة الإخوان المدرجة على قوائم الإرهاب تأسيس كيان جديد لها يحمل اسم الهيئة التأسيسية لجماعة الإخوان بالخارج، يضم ممثلين للمكاتب الإدارية لمؤسسات ولجان الجماعة فى جميع أقطار العالم.
ويترأس المكتب التأسيسى على بطيخ عضو الشورى العام الأسبق، ويعد هذا هو التأسيس الثالث للجماعة الإرهابية بقيادة شبابها بعد انشقاقهم عن مجموعة محمود عزت نائب المرشد الهارب.
وبدأت الحرب بين شباب الجماعة وعواجيزها بعد الإعلان عن تأسيس هذا الكيان، حيث أكد عز الدين دويدار القيادى بالجماعة الإرهابية أن هذا التأسيس هو البديل لمكتب الرابطة التى اختار تأييد مجموعة الدكتور محمود عزت.
وهاجم دويدار الرابطة، مؤكدًا أنه أصبح لا يعرف من ينضم لها أو من بقى فيها، لأنها باتت عبارة عن هيكل وهمى يدير من خلاله إبراهيم منير ومحمود حسين شئون الأقطار التى تؤيد مسارهم.
وأكد دويدار أن السبب فى تأسيس هذا المكتب هو رفض الحصار الذى فرضته جبهة عزت عليهم وقطع التمويل عنهم، مشددًا على أنهم يبحثون عن مسارات ومصادر التمويل والدعم بما يبطل فعالية الحصار الذى فرض على خلفية أزمة الإخوان واحتكار مكتب الرابطة لمصادر التمويل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss