صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نقابـات.. «المستقلة» تجدد الأزمة بين «سعفان» و«العمال»

26 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله


تصاعدت أزمة بين اتحاد العمال ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، بسبب تصريحات الوزير حول إلغاء وجود اتحاد عمالى واحد فى مشروع قانون التنظيمات النقابية المفترض أن يناقشه البرلمان فى دور الانعقاد الثالث، الأمر الذى يدعم فكرة انشاء نقابات عمالية مستقلة.
ولجأ عدد من قيادات اتحاد العمال إلى إصدار بيانات يؤكدون فيها رفضهم وجود أكثر من اتحاد عمالى حتى لا يؤثر ذلك على استقرار العمل والإنتاج خلال الفترة المقبلة.
ورفضت مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة باتحاد العمال وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تصريحات الوزير مؤكدة أن أعضاء مجلس النواب لن يسمحوا بمرور قانون ينادى بأكثر من اتحاد عمالى حفاظًا على أمن وأمان بلدنا.
وتابعت عطوة: «لن يهزنا ولن يخيفنا من يتوعدنا فى هذا القانون لأن أمن بلدنا واستقرارنا لا يتحمل أن يكون هناك أكثر من اتحاد عمالى يهدد الوضع الاقتصادى والعمالى، كما أن ذلك يتنافى مع متطلبات المرحلة الحالية التى نعانى فيها من حرب داخلية وخارجية وهناك من يندسون ويحاربون من أجل اشعال الفتن والفوضى بين العمال».
كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد افتتح بالإسكندرية ورشة العمل التى تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، لأعضاء اللجان الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، والصناعة بمجلس النواب، حول تطبيق معايير العمل الدولية، وأكد سعفان حرص الدولة على مراعاة معايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر فى شأن حق التنظيم النقابى. وأصدر النائب محمد وهب الله أمين عام اتحاد العمال ووكيل لجنة القوى العاملة بيانًا يؤكد فيه أن اتحاد العمال طالع المبادرة التى طرحها الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة للم الشمل النقابى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss