صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» تؤمن الاحتياطى من السلع

26 سبتمبر 2017



كتب - نشأت حمدى

«الاحتياطى من سلع السكر، والأرز، والزيت، والقمح، مؤمن لفترة كافية»، هذا ما أكدته وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تقرير رسمى، حصلت «روزاليوسف» على نسخة منه.
المخزون الاستيراتيجى من القمح يكفى لـ6 أشهر، والقمح يوفر أولا بأول، سواء من خلال المحلى أو المستورد من الخارج، بواسطة البورصات العالمية، شريطة مُطابقته للمواصفات القياسية.
احتياطى الزيت يكفى لمدة 3 شهور والأرز يكفى طوال العام، فيما يكفي السكر لمدة 5 شهور، والقمح لمدة ٦ أشهر.
التقرير أكد أن القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، لديهم كميات كبيرة من السكر تكفى احتياجات المواطنين حتى الموسم المقبل، حيث تم إنتاج 996 ألف طن سكر من القصب، و1138 طن سكر من البنجر خلال الموسم الماضى.
متوسط الاستهلاك الشهرى من السكر يقرب من 250 ألف طن، والكيلو طُرح بسعر 9.5 جنيه على بطاقات التموين، وكذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق، حسبما كشف التقرير.
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، قال: إن الوزارة توفر المنتجات أولا بأول من خلال الشركة القابضة، وتطرح منتجات السلع الغذائية واللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.
المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أكد صرف أكثر من 80% من المقررات التموينية لشهر سبتمبر الجارى، بما يقرب من مليار جنيه.
الشرقاوي أوضح أن مخزون السلع الأساسية لدى الشركة يكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى توفير منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة يوميًا بمنافذ المحافظات.
لجنة المشتريات المركزية التى شكلها اللواء علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تتعاقد على توفير المنتجات والسلع الغذائية للشركات التابعة، وتعمل على توحيد الأسعار بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss