صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«عبد الغفار»: هدفنا تطوير جودة التعليم للتماشى مع الأنظمة الدولية

26 سبتمبر 2017



كتبت - شيماء عدلى

تضع وزارة التعليم العالى تطوير الجامعى إحدى أولوياتها، فالهدف الأول للوزارة فى استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، هو تحسين جودة النظام التعليمى فى مصر بما يتوافق مع الأنظمة الدولية، بتفعيل نظم الاعتماد والجودة التى تتوافق مع المعايير الدولية، هذا ما أكده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فى كلمته التى ألقاها، أمس، خلال فعاليات منتدى مستقبل التعليم الطبى المستمر فى مصر. وتنظمه مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر.
«عبد الغفار» أوضح: «أنه بالرغم من وجود اختلافات واسعة عبر أنظمة التنمية المهنية ونظم الرعاية الصحية فى مختلف البلدان، إلا أن هناك بعض السمات المشتركة التى نتطلع إلى العمل فيها مع الشركاء من جميع دول العالم».
وأشار «عبدالغفار» إلى أن المجال الطبى فى تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، وأن التعليم ـ وخاصة الطبى لا يمكن التوقف عند الحصول على الشهادة، مضيفًا: «نحن دائما فى حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب فى مصر».
حضر الفاعلية الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وعدد من عمداء كليات الطب بالجامعات المصرية، والدكتور يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور عمرو نوير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للتعليم الطبى المستمر، والدكتور جراهام ماكماهون، الرئيس التنفيذى لمجلس الاعتماد للتعليم الطبى المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية.
جدير بالذكر أن مؤسسة «مصر للتعليم الطبى المستمر» مؤسسة مستقلة لا تهدف للربح، تأسست عام 2016، وتهدف إلى تحقيق التقدم الطبى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss