صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأزهرى: 1000 فرصة عمل جديدة الأسبوع القادم

19 ديسمبر 2012

كتب : حسن عبد الظاهر




أصدر خالد الازهرى وزير القوى العاملة والهجرة قرارًا بتشكيل لجنة تقوم بدراسة استثناءات منح تراخيص عمل الأجانب، وذلك بهدف الحد من العمالة الأجنبية فى مصر إلا فى التخصصات النادرة بشرط أن يقوم العامل بتدريب 3 من العمال المصريين على هذه المهنة، وطالب بوضع خطة لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية، وذلك بنسب محددة وخلال فترات محددة.
 

وفى ذات السياق أكد الوزير أن القطاع المختص بالتشغيل الوزارة قد شكل فريق عمل لزيارة المناطق الصناعية والتعرف على فرص العمل المتاحة بمواقع العمل، وقد تم هذا الأسبوع رصد 1000 فرصة عمل بالقطاع الخاص سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم، مطالبا بتحديث قاعدة بيانات المسجلين بالوزارة، وكذا فرص العمل المتاحة، وما تم شغله بمشاركة مكاتب التشغيل على مستوى الجمهورية.

 

وأكد الأزهرى أيضًا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين قطاع الهجرة بالوزارة واتحاد المصريين بكازاخستان، وأكد الوزير أن قطاع الهجرة سيكون ملتقى لكل المصريين بالخارج بالتفاعل بين المستشارين العماليين بالخارج وقطاع الهجرة واللجنة العليا للهجرة التى تضم فى عضويتها 12 وزارة.

 

وطالب الأزهرى بالتوسع فى مجالات التدريب المهنى خاصة مشروع التدريب الإنتاجى بشمال سيناء وهو التدريب من أجل البيع الذى يعتمد على تدريب الكوادر فى صناعة المنتجات البيئية وتوسعها فى جميع محافظات مصر.

 

ومن جانب آخر أعلن الوزير أنه فيما يتعلق بصندوق إعانات الطوارئ للعمال أن إجمالى عدد المنشآت الخاضعة لأحكام القانون 11243 منشأة، ويبلغ عدد العاملين بتلك المنشآت 3107743 عاملا، مقسمة إلى عدد 10841 منشأة قطاع خاص يعمل بها 2338258 عاملًا، وعدد 402 منشأة قطاع عام يعمل بها 769485 عاملاً.. مشيرا إلى أن إجمالى الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت من 1/8/2012 وحتى 19/11/2012 بلغ نحو 23.8 مليون جنيه لعدد 26304 عمال بعدد 27 منشأة.

 

  فى سياق آخر عقد الوزير، اجتماعًا موسعًا مع مجلس وكلاء وزارة القوى العاملة والهجرة فى الاجتماع الأسبوعى الذى قرره الوزير صباح الاثنين من كل أسبوع لبحث مجمل أنشطة الوزارة وخدماتها المقدمة للمواطنين، وكذلك خطة الوزارة خلال الأسبوع القادم.

 

وأكد الأزهرى أهمية تحديث المحتوى العلمى للمركز القومى لدراسات الأمن الصناعى التابع للوزارة بالتعاون والتنسيق مع القطاع المختص بالسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وتكثيف الدورات التدريبية للباحثين والمسئولين فى مختلف مواقع عمل الانتاج... وأكد أن المركز لن يدرب فقط أخصائى السلامة والصحة المهنية فى مصر ولكن سيمتد نشاطه لتدريب المدربين من المنطقة العربية، ودول حوض النيل.

 

من جانبه أكد محمد عنتر - مستشار السيد وزير القوى العاملة والهجرة أنه من المقرر أن يعقد خلال هذا الأسبوع اجتماعًا تنسيقيًا لممثلى جميع الجهات المعنية بالبرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل لتنفيذ خطة الحكومة من أجل توفير 700 ألف فرصة عمل حاليًا.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss