صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«مشروعك» فتح لى بيتاً 17

26 سبتمبر 2017



124 مليون جنيه وفرت 4 آلاف فرصة عمل بـ«قنا»

 

قنا ـ حسن الكومى

احتلت محافظة قنا المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية فى تطبيق المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»: حيث كانت فى مقدمة المحافظات فى العام الأول من تطبيق المشرع وهى النواة الأولى التى انطلق منها البرنامج فى شهر مارس من عام 2015، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية السابق، ومحافظى جنوب الصعيد، ورؤساء الجامعات والبنوك.

 

وبدأ الشباب والمستثمرون يتوافدون على المشروع فى بداية تطبيقه لتحقيق أحلامهم وتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر والهروب من شبح البطالة والجلوس على المقاهى، بالإضافة إلى توسعة المشروعات القائمة، ما دفع محافظة قنا لإنشاء 9 مقرات خاصة بـ«مشروعك» موزعة على مراكز المحافظة الـ9 وتتبع الوحدات المحلية من أجل تسهيل الإجراءات على المتقدمين وسرعة تلبية احتياجاتهم ومواجهة الإقبال الكبير على المشروع.
تقديم  الدعم  الفنى
ومن أجل تيسير مساعدات الحاصلين على قروض مشروعك فى عملية تسويق منتجاتهم داخل وخارج مصر، أسست أول جمعية تعاونية إنتاجية متعددة الأنشطة بمشاركة جميع الحاصلين على قروض مشروعك بهدف تقديم الدعم الفنى والمعنوى وتدريبهم على الصناعات الحرفية المختلفة وإقامة معارض لتسويق منتجاتهم وضمان نجاح المشروعات الإنتاجية والمساهمة فى تكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.. فى البداية يقول مراد محمد خيرى، ابن قرية الحلفاية بحرى بمركز نجع حمادى: عندما علمت بقروض مشروعك كانت لى بمثابة طوق النجاة، وعلى الفور توجهت إلى مقر «مشروعك» بالوحدة المحلية بمركز نجع حمادى وتقدمت للحصول على قرض قيمته 50 ألف جنيه ليكمل حلمه بمشروع «مركز صيانة السيارات» لكن واجهتنى صعوبات فى استخراج الأوراق من سجل تجارى وبطاقة ضريبية وشهادات البروتستو والإفلاس الاقتصادى وغيرها من الأوراق التى استغرقت شهرًا، ونجح فى الحصول على القرض وحققت حلمى وأصبح لدى مركز صيانة سيارات من أكبر المراكز بقرية الحلفاية.
محل  بقالة
ولم يختلف الحال بالنسبة للشاب أحمد حسن، ابن قرية دندرة، حيث قرر أن يعتمد على نفسه واتجه للتجارة وكانت البداية فتح محل بقالة صغير وبدأ المشروع يكبر، لكن لم يكن الأمر سهلاً بل واجه بعض الصعوبات عندما بدأ يستخرج تراخيص المحل والسجل التجارى.
وتابع: وخلال استخراج الأوراق فى 28 مارس 2015 أطلقت الحكومة مشروع التنمية المحلية والمجتمعية «مشروعك» وعندما علم بالفكرة كان فى مقدمة المتواجدين أمام ديوان عام محافظة قنا وحصل على قرض بقيمة 70 ألف جنيه وقام بتوسعة تجارته حتى أصبح المحل الصغير سوبر ماركت كبير يقبل عليه المواطنون للشراء.
9 مقرات  بالمراكز
من جانبه أكد المهندس محمود محمد، مدير «مشروعك» بقنا، أن المحافظة بها 9 مقرات لتقديم خدمات مشروعك لكل أبناء المحافظة وتسهيل الإجراءات على المواطنين، منوها إلى أن قنا كانت تحتل المركز الأول بين المحافظات فى العام الأول من تطبيق المشروع.
إلى ذلك قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا: إن المحافظة نجحت من خلال «مشروعك» فى توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب، حيث بلغ عدد المترددين منذ بداية مشروعك 10 آلاف و716 مترددا، وتم تقديم 3385 طلبًا بتكلفة 174 مليونًا و989 ألفا و174 جنيها، وبلغت تكلفة المشروعات المنفذة 124 مليونًا و715 ألفا و800 جنيه لعدد 2625 مشروعًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss