صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: فتح باب التقدم للمدارس اليابانية.. غداً

25 سبتمبر 2017



كتبت ـ مينرفا سعد

مع بداية العام الدراسى الجديد، افتتح وزيرا التعليم والإنتاج الحربى، امس مدرسة «تحيا مصر»، بحى الاسمرات بالإدارة التعليمية بحى الخليفة والمقطم.
خلال الجولة الميدانية الأولى لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أعلن عن أن بدء التقديم فى المدارس المصرية اليابانية سيكون 26 من الشهر الجاري، من خلال موقع الدارسة، على أن تبدأ الدراسة فى الأول من أكتوبر، لافتا إلى أن عدد المدارس التى ستدخل الخدمة 5 مدارس.
وتابع: «ستعلن نتيجة التقديم للمديريات للعمل على فرز أوراق الطلاب واستقبالهم، موضحا أن سن قبول الطلاب فى «كى جى 1» من 4 سنوات وقبول طلاب «كى جى 2» من 5 سنوات وسيتم قبول طلاب الصف الأول الابتدائى من 6 سنوات على أن يقتصر الثانى والثالث الابتدائى على التحويلات فقط..وعن مصروفات المدرسة قال الوزير إنها تتراوح بين (2000) كحد أدنى و(4000) كحد أقصى لكل طالب تحددها المديرية التابعة لها المدرسة.
«شوقى» هنأ الطلاب والمعلمين بالعام الدراسى الجديد معربا عن سعادته وموجها بضرورة احترام الطلاب للمعلمين، باعتبارهم عمود العملية التعليمية قبل الاهتمام بالمذاكرة والدروس، مؤكدا حرص الوزارة  على عودة البهجة والفرحة لأبنائنا الطلاب فى المدرسة، والاستمتاع بالعملية التعليمية.
من جانبه قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن الوزارة تعمل على خدمة الجميع وخدمة الوطن وتساهم فى العملية التعليمية.
وبعد انتهاء جولة وزير التعليم ؛ حدثت مشادات بين أولياء أمور طلاب حى الاسمرات وإدارة مدرسة تحيا مصر ٢ بسبب عدم قبول أولادهم فى المدرسة بالرغم من تقديم ملفات ابنائهم فى هذه المدرسة ولكنهم قد تفاجأوا صباح أمس بان مديرة المدرسة تبلغهم ان أولادهم ليس مسجلين هنا.
وبناء على ذلك قامت فريدة مجاهد مديرة التربية والتعليم بالقاهرة باستقبال شكاوى أولياء الأمور، وقررت فتح باب التحويل لاحتواء المشكلة.
وبعد انتهاء الجولة بحى الاسمرات توجه وزير التربية والتعليم إلى محافظة بورسعيد للوقوف على استعدادات بدء العام الدراسى بالمحافظة والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية.. ومن جهة أخرى؛ قام الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم بعمل جولة تفقدية على مدرسة أمير الجيوشى الثانوية بنات وأمير الجيوشى الإعدادية بنات بباب الشعرية.
وقال حجازى إن حضور الطلاب كان ملحوظًا فى اليوم الأول، مشيرا إلى أنه قام بإحالة ٤ معلمين للتحقيق بسبب غيابهم عن طابور الصباح.
ووجه حجازى مديرة المدرسة بالتشديد على غياب وحضور المعلمين ومواعيد الحضور والانصراف.
وفى  إدارة القاهرة الجديدة... قرر معلمو مدرسة القاهرة الرسمية لغات بالقاهرة الجديدة، الإضراب عن العمل فى أول يوم دراسة وذلك بسبب عدم صرف حافز العمالة الخاص بالمدن العمرانية الجديدة.  
وقال المعلمون إن إدارة القاهرة الجديدة التعليمية تشهد غضبا متصاعدا بين 15 الف معلم فى مختلف المراحل التعليمية نتيجة تعنت الإدارة المالية فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة التى أوقفت صرف حافز الاثابة البالغ قيمته 20 مليون جنيه فى العام بنسبة 100 % من المرتب الاساسى رغم انها مستمرة فى الصرف للمعلمين فى منطقتى بدر والشروق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss