صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«عبدالغفار»: حماية الحقوق والحريات فى مقدمة رسالة الأمن.. ولن نسمح بانتهاكها

25 سبتمبر 2017



كتب ـ محمد هاشم

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أمس لقاء مع الضباط الجدد من رتبة الملازم، وخريجى القسم الخاص «ذكور ـ إناث» دفعة 2017، وقوامهم ألف و957 ضابطًا والذين أنهوا الفرقة التأهيلية عقب تخرجهم، ويستعدون لتولى مهام عملهم التنفيذى بمختلف المواقع الشرطية، بمقر أكاديمية الشرطة.
أكد عبدالغفار أن رسالة الأمن وإنفاذ القانون لها قواعد وأسس، يأتى فى مقدمتها حماية الحقوق والحريات وصونها، والحفاظ على كرامة المواطنين، وفقاً لما كفله الدستور والقانون، مشددا على أن الحرص على تطبيق تلك القواعد، يعد ركيزة لنجاح رسالة الأمن، وضمانة لتلاحم المواطنين مع جهود رجال الشرطة، لتحقيق رسالتهم، بما يضمن ثقة المواطن فى جهازه الشرطى.
وأشار وزير الداخلية إلى أهمية تطبيق القواعد القانونية فى حالات الاشتباه والضبط والاحتجاز خلال التصدى للأنماط الإجرامية المختلفة، مشدداً على أن الوزارة حريصة على تطبيق تلك القواعد وإخضاعها للرقابة المباشرة من القيادات الأمنية، وأن سياسات الوزارة ترفض بصورة قاطعة وقوع أى انتهاكات بشأنها، ولن تسمح تحت أى مسمى أو ظرف حدوثها.
ووجه عبدالغفار رسالة للضباط الجدد، وهم مقبلون على تولى مهام عملهم، بألا يشغلهم العمل الأمنى ومهامه المختلفة عن كفالة حقوق الإنسان والحفاظ على كرامة المواطنين، مشددًا على أن الوزارة لا تتسامح مع أى متجاوز، وتحرص على مساءلته، مشددًا على ضرورة التجاوب السريع مع بلاغات المواطنين والتفاعل مع شكاويهم.
وأضاف الوزير: «إن تحقيق ثقة المجتمع فى جهاز الشرطة، مرتبطة بإنجاز هذا التحدى، وأن الأجيال الجديدة من رجال الشرطة، معقود عليها الآمال لتحقيق طموحات الوطن والمواطنين»، مؤكدًا أنه على قدر تحلى رجل الشرطة بالانحياز للحق سيتحقق الأمن»، مضيفًا فى الوقت نفسه: «أن العنصر النسائى سيكون له دور مهم فى جميع مجالات العمل الأمنى التنفيذى خلال المرحلة المقبلة، ولن يقتصر دوره على العمل الأمنى التخصصى».
وأوضح عبدالغفار أن الدولة المصرية تخوض معركة شرسة غير مسبوقة مع الإرهاب، الذى يسعى بشتى الطرق إلى تقويض دعائم استقرار الدولة، واستعرض المُعطيات الراهنة للموقف الأمنى، مشيرًا إلى أن مهمة القضاء على الإرهاب، مهمة وطنية يضطلع بها رجال الشرطة جنبًا إلى جنب مع أشقائهم رجال القوات المسلحة.
وحذر وزير الداخلية من انتشار ظاهرة التطرف والإرهاب، لاسيما مع انتشار وسائل التواصل الحديثة، واستغلالها فى تزييف وعى الشباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss