صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم الكاسيت ينسحبون من موسمرأس السنة رافعين شعار «مش وقت غناء»

19 ديسمبر 2012

كتبت: نسرين علاء الدين




 

على الرغم من تحضيرات العديد من النجوم لألبومات رأس السنة وانتهاء معظمهم منها مما بشر بموسم يشهد منافسة قوية بين نجوم الصف الأول العائدين بعد غياب طويل إلا أن الجميع قرر فجأة تأجيل الألبومات فى آخر وقت رافعين شعار «مصر ليست بحاجة للغناء حاليًا» وتركوا الساحة لنجوم الصف الثانى.
قرر مصطفى قمر تأجيل طرح ألبومه «أنا مطمن» لحين الاستقرار السياسى مؤكدًا أن الوقت الحالى غير مناسب لطرح ألبومات على الرغم من الانتهاء من تحضير الألبوم بالكامل وعلى نفس الخطى سار الفنان محمد فؤاد الذى كان قد قرر طرح ألبومه مع احتفالات رأس السنة ولكنه أجله لحين إشعار آخر نظرًا للظروف الصعبة والوضع السياسى المتدهور لمصر حاليًا والذى أدى إلى انتكاسة سوق الكاسيت مجددًا بعد انتعاشه.
 
ألبوم فؤاد توزيع روتانا وتعاون خلاله مع أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر ووليد سعد ومحمد يحيى ورامى جمال وتوما.
 
كما أجل هشام عباس ألبومه لأجل غير مسمى للمرة الثانية خوفًا من القرصنة ولعدم استقرار الأوضاع بالنسبة لسوق الكاسيت حاليًا وقام بوقف تسجيل أغنياته على الرغم من انتهاء معظمها، ويتعاون عباس خلاله مع أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعزيز الشافعى من الشعراء ورامى جمال وخالد عز من الملحنين وتوما وأحمد عادل وطارق مدكور من الموزعين.
 
وقررت آمال ماهر تأجيل طرح ألبومها الجديد إلى بداية الموسم الصيفى المقبل لنفس الأسباب سابقة الذكر وتتعاون آمال فى الألبوم مع الشاعر نادر عبدالله الذى كتب لها معظم أغانى الألبوم والملحنين وليد سعد ووليد عراقى والموزع أحمد عبدالسلام وخالد عز وتوما كما يستمر كل من رامى جمال ومحمد عدوية فى تأجيل ألبوماتهما بالإضافة إلى مى سليم التى قامت بتأجيل المينى ألبوم الخليجى للمرة الثانية.
 
أما إيهاب توفيق فبعد أن اكتفى بست أغنيات فقط لطرحهما فى مينى ألبوم إلا أنه لم يحسم موقفه حتى الآن بطرحه أو تأجيله ويصاحبه على قائمة المترددين رامى صبرى وحسام حبيب وهيثم شاكر.
 
وبذلك يغلق الموسم أبوابه على كل من أمينة «الحنطور» التى قررت طرح ألبوم بعنوان «نفسى نبعد» تزامنًا مع احتفالات رأس السنة إلى جانب المطربة الشابة مروة نصر والتى طرحت ألبوما بعنوان «واحدة بس» وألبوم هيثم شاكر «أحلى قرار» الذى أجلته ميلودى من موسم عيد الأضحى الماضى وقررت طرحه فى رأس السنة.
 
ويطرح تامر حسنى ألبومه «العالم الصغير on litte world» فى رأس السنة حيث إنه لا يبحث فى هذا الألبوم عن الجمهور المصرى والعربى بقدر ما يعنيه العالمية خاصة أن كل أغنيات الألبوم باللغة الإنجليزية.
 
كما تطرح جنات ألبومها الجديد «صعبان عليا» والذى تتعاون خلاله مع الشعراء حسن عطية ومحمد البوغى ووائل الغريانى والملحنين محمد يحيى وأشرف سالم ومحمد الصاوى والموزع طارق حسيب وأحمد إبراهيم ويضم أغنيات «البادى أظلم» و«حبك غير» و«حالة»، وتطلق كارول سماحة ألبومها «أحضنى» 27 ديسمبر الجارى ويضم الألبوم 6 أغنيات باللهجة المصرية و3 باللبنانية وواحدة خليجية وتستعد لتصوير أغنية فيديو كليب تعرضها فى عيد الحب.
 
وطرح حمادة هلال مؤخرًا ألبومه «متقولش» الذى يضم عشر أغنيات من بينها «شوف من امتى» و«مالك يا دنيا» و«نفضل مع بعض» و«حاجة كده» و«أوعى تصدق».
 
وتصدر لطيفة ألبومها «مش قادرة أصدق» فى يناير المقبل بدلا من رأس السنة بعد جس نبض السوق.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss