صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عزف موسيقى وأغان وطنية فى استقبال الطلاب بالمحافظات

24 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم المنشاوى

المحافظات ـ علا الحينى ومصطفى عرفة وحسين فتحى ومحمد جبر وحنان عليوه ومنال حسين

استقبلت المدارس فى المحافظات الطلاب بالأعلام المصرية احتفالا ببدء العام الدراسى الجديد «2017 – 2018»، بعد أن أنهت مديريات التربية والتعليم الصيانة والترميمات اللازمة لمعظمها، فضلا عن والقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الواجب الوطنى ببعض المدارس، علاوة على تشديد الإجراءات الأمنية فى محيط المنشآت التعليمية تحسبا لأى أحداث طارئة.


ففى المنوفية تابع رؤساء المراكز والمدن حملات النظافة والتجميل وطلاء الحوائط وتنظيف المدارس من الخارج ورفع المخلفات والقمامة وإزالة الإشغالات قبل أيام من بدء العام الدراسى، وذلك لحسن استقبال الطلاب، وتهيئة المناخ المناسب للتفوق والنجاح.
وقال الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية: إن بث روح الانتماء والوطنية فى نفوس الطلاب والحفاظ على الثوابت المصرية مسئولية القائمين على العملية التعليمية بالمنوفية، من خلال طابور الصباح ستلتزم به جميع المدارس فى ميعاده يوميا.
لفتة  إنسانية
إلى ذلك وفى لفتة إنسانية، ومشاركة أولياء الأمور والتلاميذ فرحتهم ببدء العام الدراسى الجديد، قامت شرطة أسيوط بتوزيع كشاكيل وكراسات على الطلاب بالشوارع والميادين، وجداول الحصص، حيث استوقف أمناء الشرطة وأفراد الأمن السيارات والدراجات البخارية بالشوارع، ووزعوا الكراسات والكشاكيل على المارة.
وعلى صعيد متصل، كشف على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عن أن 400 مدرسة تعمل نظام الفترتين، فتحت أبوابها أمس السبت، لاستقبال الطلاب والطالبات، بنسبة حضور 95% للطلاب والعاملين، وسط إجراءات أمنية مشددة من قِبل رجال الأمن.
وقال وكيل تعليم الدقهلية: إن الدراسة ستنطلق اليوم الاثنين فى 3368 مدرسة بإجمالى مليون و300 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة، منوها إلى أن الكتب المدرسية وصلت بنسبة 95% وبدأ تسليمها صباح أمس.
وشهدت المنيا فى الساعات الأولى من صباح أمس، إقبالًا كثيفًا من الطلاب خاصة فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، كذلك تواجد المدرسون فى طابور الصباح، حيث تزاحم أولياء الأمور أمام المدارس وداخل الأفنية من أجل معرفة فصول أبنائهم وتنظيمهم فى أول يوم دراسى.
إلى ذلك قام الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بحضور طابور الصباح بمدرسة السلام الخاصة، والوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، ثم قام بأداء تحية العلم للترحم على أرواح الشهداء لغرز الروح الوطنية والانتماء لدى التلاميذ والطلاب.
مراجعات سريعة
وقال وكيل التعليم: إن عدد المدارس 2031 مدرسة بينهما 78 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام، منهما 4 مدارس يابانية استقبلت حوالى 779 ألفًا و722 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، مؤكدا أن الحصة الأولى بالمدارس تناولت مادة اللغة العربية ومراجعة سريعة على ما سبق دراسته فى العام السابق.
ولفت إلى أنه قام بزيارة عدد من المدارس منها مدرسة الأمريكان، والسلام الخاصة، والتوفيق الإعدادية بنات، ومحيى الدين أبوالعز، والثانوية بنات، وسميرة غبور، والجمهورية الخاصة، مشيرا إلى أنه تابع بنفسه تسليم الكتب الدراسية للطلاب بمدرسة التوفيق الإعدادية بنات داخل أكياس.
وشدد وكيل التعليم على ضرورة وضع لوحتى شرف بكل مدرسة، الأولى: خاصة باسم المدرسة وأسباب التسمية، والثانية: لخريجى المدرسة من الطلاب المتميزين، ثم قام بمتابعة الفصول الدراسية، مؤكدا ضرورة الاهتمام بنظافة حمامات المدرسة وكذلك وضع علم مصر والقسم والجدول وقائمة بالطلاب بكل فصل دراسى.
واستمع عبدالمنعم إلى فقرة غنائية فى حب مصر قدمها طالبات المرحلة الإعدادية باستخدام الآلات الموسيقية بحجرة الموسيقى بالمدرسة، مشيدا بمستوى الطالبات.
إلى ذلك تستقبل مدارس القليوبية، صباح اليوم الأحد، مليونًا و250 ألف طالب، و51 ألفًا و300 معلم  فى المدارس على مستوى ١٢ إدارة تعليمية وسط إجراءات محلية وأمنية ومشددة.
وشدد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على أنه لا مجال للتهاون أو التقصير فى العملية التعليمية التى ستشهد منذ اليوم الأول طابورا منضبطا للصباح يتم خلاله تفعيل الأنشطة الموسيقية والرياضية والإذاعة المدرسية ورفع العلم وأداء النشيد الوطنى وأن تكون كلمة الصباح حول بث روح الانتماء والولاء للوطن.
غرفة عمليات
وفى بنى سويف انتظمت العملية الدراسية فى عدد من المدارس التى تعمل بنظام الفترتين فى أول أيام العام الدراسى الجديد  بالمحافظة، حيث أعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم أن نسبة الحضور جيدة بمختلف المراحل ولم يتم رصد أى مشاكل أو شكاوى.
وقالت سهام يوسف عبدالله، وكيل مديرية التعليم ببنى سويف: بلغ عدد المدارس 2300 مدرسة بمختلف المراحل بإجمالى 16 ألفًا و500 فصل لاستقبال 685 ألف طالب وطالبة، مشددة على مديرى الإدارات التعليمية والمتابعة بضرورة التواجد من الصباح الباكر قبل طابور الصباح والتواجد المستمر لحل أى مشاكل تواجه الدراسة فى يومها الأول.
إلى ذلك زار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عددا من مدارس طنطا فى أول يوم دراسى، وشارك فى طابور الصباح بمدرسة الشهيد الرائد محمد خلاف الابتدائية المشتركة بميت حبيش البحرية، وأدى تحيه العلم مع الطلاب، حيث وقف المحافظ والحضور والطلاب دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss