صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

5 ملفات تتصدر مباحثات القمة المصرية - الأمريكية فى نيويورك

22 سبتمبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الأمريكى دونالد ترامب، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، صرح بأن الرئيس الأمريكى أعرب عن تقديره للرئيس، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين البلدين، ومؤكدًا حرص الولايات المتحدة على تطويرها.
ترامب أكد أهمية العمل على تعزيز توافق الرؤى إزاء سبل دفع العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، بهدف تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
الرئيس السيسى قدم التعازى لترامب فى ضحايا إعصار «إرما»، وأكد أهمية العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وضرورة قيام الجانبين بالعمل الدءوب والمستمر للحفاظ على هذه العلاقات وتعزيزها، انطلاقاً من الاقتناع بمردودها الكبير والمهم على مصالح البلدين والشعبين، وتعزيز السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
السيسى ناقش مختلف قضايا المنطقة، وخاصة مكافحة الإرهاب بما يمثله من خطر كبير على استقرار المنطقة والعالم، مؤكدًا ضرورة إيقاف تمويله ومده بالسلاح والمقاتلين وتوفير ملاذات آمنة له.
اللقاء شهد بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها سبل إحياء عملية السلام، حيث عرض الرئيس السيسى جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية كخطوة أساسية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.
ترامب أشاد بالجهود المصرية فى هذا الصدد، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين فى هذا الملف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss