صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى لرئيس وزراء إيطاليا: ليبيا بحاجة لحل سياسى

22 سبتمبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
السفيرعلاء يوسف المتحدث باِسم الرئاسة، صرح بأن  الرئيس أشاد فى مستهل اللقاء بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر وإيطاليا، مرحباً بعودة الزخم إلى هذه العلاقات وتجاوز ما شابها من صعوبات.
وأكد الرئيس أن مصر لن تنسى مواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصري، معرباً عن حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لاسيما مع وجود العديد من الموضوعات التى تمثل أهمية بالغة للطرفين، فضلاً عن تعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية.
المتحدث الرسمى أوضح أن رئيس الوزراء الإيطالى أكد خلال اللقاء حرص إيطاليا على تطوير علاقات التعاون مع مصر على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أن عودة السفراء بين البلدين تأتى فى هذا الإطار وبهدف تفعيل العلاقات السياسية بين البلدين.
وتم بحث سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، واستعراض مجمل تطورات قضية الباحث الإيطالى «ريجيني»، حيث تم الاتفاق على مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق فى البلدين، وأكد الرئيس فى هذا الشأن التزام مصر الكامل بالعمل على استجلاء حقيقة هذه الواقعة وتقديم مرتكبيها للعدالة.
 كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة الوضع فى ليبيا، حيث أكد الرئيس أهمية التوصل لحل سياسى ينهى الأزمة فى ليبيا، ويحافظ على سيادة الدولة وسلامتها الإقليمية، ويصون المصالح العليا لشعبها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
حـراس الوطـن
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة
الوطن أهم من المناصب رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين تستقيل من الحزب
دروس مـصـر للعـالـم

Facebook twitter rss