صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإفتاء: تدريب 16 إماما للعمل بالمراكز الإسلامية البريطانية

22 سبتمبر 2017



كتب - صبحى مجاهد

بغرض تدريب أئمة قادرين على تقديم الإسلام بصورته الصحيحة، ومواجهة الأفكار المتطرفة، انتهت دار الإفتاء المصرية من الدورة التدريبية الأولى لتخريج أئمة المراكز الإسلامية فى بريطانيا.
الدورة شملت 16 متدربا تم تدريبهم على كيفية توعية الشباب وتعريفهم بصحيح الدين، وتوجيههم بعيدا عن الأفكار المتطرفة، التى انتشرت مؤخرا.
تأتى هذه الخطوة فى إطار تنفيذ توصيات مؤتمر الأمانة العامة الذى عقد أكتوبر الماضى ممثلًا بذلك عودةً لدور مصر الدينى الريادى العالمي.
 الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم قال خلال الاحتفال بتخريج الأئمة إن أمانة الإفتاء العالمية تسعى إلى القيام بدورها وبواجب الوقت وسط العديد من التحديات التى يواجهها العالم.
وأضاف: أن خطوة تدريب أئمة المساجد والمراكز الإسلامية فى دول الغرب خطوة مهمة فى حرب المواجهة الفكرية للتنظيمات المتطرفة فى الخارج، خاصة أن الدراسات والإحصائيات أظهرت أن ما يقدَّر بخمسين ألف مقاتل فى صفوف «داعش» نصفهم من أبناء الجاليات المسلمة فى الغرب، كما أن إعلام التنظيم الإرهابى يتحدث بـ12 لغةً، فكان على الهيئات الإسلامية الوسطية وذات الشأن فى هذا المجال أن تعلن عن نفسها لترد بقوة وبحسم على الأفكار الضالة بمنهجية علمية رصينة.
وأكد أن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعى للأئمة والجاليات المسلمة فى الغرب، والإفادة من خبراتها فى مكافحة التطرف ومواجهة الجماعات المتطرفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss