صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: المخزون الاستراتيجى من «Anti RH» آمن

22 سبتمبر 2017



كتب - محمود جودة

لطمأنة السيدات الحوامل والتأكيد على توافر الأدوية، أعلنت وزارة الصحة عن توافر 28 ألفًا من حقن الـ»Anti RH».
وقالت الوزارة فى بيان صحفى لها أمس، إن الشركة المصرية لخدمات نقل الدم حصلت على شهادة الجودة من الأيزو فى إطار الجهود التى تبذلها الشركة لتطوير وتحسين أدائها.
الدكتورة منال نور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الدم، قالت إن الحصول على شهادة الأيزو بما يؤكد تطبيقنا للمعايير العالمية للجودة، أن الحصول على شهادة المعايير العالمية للجودة، وذلك لسعى الشركة الدائم لتقديم أفضل ما لديها للعميل.
وأشارت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات نقل الدم بفاكسيرا، إلى أنه يتم صرف مستحضرات مضادات الآر إتش  «Anti R H» من خلال  الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» أو من خلال مراكز الدم الاقليمية «بنك الدم السويسرى» التابعة لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات.
وبالنسبة لباقى أنواع مشتقات الدم وهى منتجات يتم تحضيرها من البلازما، على توافر 12 ألفًا و750 حقنة ألبومين والخاصة بمرضى الكبد، و1000 حقنة جاما خاصة بنقص المناعة، ويتم شراء منتجات الـfactor  لحالات سرطان الدم «الهيموفيليا» أولاً بأول، ويتم صرفها بموجب تقارير طبية معتمدة من لجنة ثلاثية بها أطباء أمراض الدم واستشارى امراض دم من مستشفيات وزارة الصحة أو فاكسيرا.
ومن ناحية أخرى، طالب أحمد عماد الدين وزير الصحة برفع الوعى المجتمعى بحوادث الطرق للحد منها، من خلال رسائل توعوية وتثقيفية تبث بإحدى المحطات الإذاعية بالراديو، ممثل فيها الوزارات المعنية ومنها الداخلية، والنقل، والصحة،  لنشرها على أوسع نطاق على غرار الدول المتقدمة.
وكشف أنه سيتقدم بطلب لمجلس الوزارء بذلك حرصًا على سلامة المواطنين قائلًا: «أحلم بمحطة إذاعية تعمل 24 ساعة للحد من حوادث الطرق».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss