صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

183 مشروعـًا بـ3 أحياء فى الإسماعيلية

22 سبتمبر 2017



الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس

«لا تعطنى سمكة.. لكن علمنى كيف اصطادها».. هذا المثل اعتبره الشباب الإسماعيلاوى شعارًا لهم، حيث لجأ الكثير منهم إلى إنشاء مشروعات متناهية الصغر تغنيهم عن السؤال ومد أيديهم إلى الآخرين، من خلال الحصول على قروض برنامج «مشروعك» الذى أطلقته وزارة التنمية المحلية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

قالت فاطمة أحمد، مدير المشروع القومى للتنمية المحلية بمحافظة الإسماعيلية: يضم المشروع 3 شرائح، الأولى: تبدأ من مبلغ 1000 إلى 250 ألف جنيه قيمة القرض، شرط تقديم صورة من عقد إيجار المحل، وصورة البطاقة الشخصية، وإيصال خاص بالمرافق، والشريحة الثانية: فئة 25 ألفًا إلى 250 ألف جنيه، بالإضافة إلى تقديم البطاقة الضريبية، وسجل تجارى، وصورة من بطاقة التأمين، إلى جانب الشروط الخاصة بالشريحة الأولى، وبالمثل شروط تقديم الشريحة الثالثة واقتراض مبلغ 250 ألفا إلى 2 مليون جنيه مع توفير الضمان المادى للبنك.
شروط  بنكية
وأشارت مدير المشروع القومى إلى أن هناك منحًا لـ183 مشروعًا داخل مراكز وأحياء الإسماعيلية الثلاثة فقط، دون ضواحى وقرى المحافظة، مؤكدة رفض 55 مشروعًا فقط لعدم استيفاء أصحابهم الشروط البنكية اللازمة لمنح القرض بفائدة قيمتها 5% فقط، منوهة إلى أنه بخصوص منح المشروع قيمة مليون جنيه لصالح أحد الأفراد المتقدمين لتطوير مشروع تبريد وتكييف، فهو مشروع قائم بالفعل منذ أكثر من 5 سنوات وقدم للبنك الضمانات الكافية لصرف قيمة القرض، الذى يعتبر أعلى قيمة قرض حصل عليها مواطن داخل المشروع القومى بمحافظة الإسماعيلية.
60 يوماً  فقط
يقول المهندس حسام، صاحب القرض: إنه استفاد من هذا القرض فى ظل أزمة تعويم الجنيه الذى عانى منها العديد من رجال الأعمال وأصحاب البيزنس الخاص، مؤكدًا دور إدارة المشروع فى تسهيل الإجراءات وعدم تعقيدها، حيث حصل على قيمة القرض فى مدة لا تزيد على 60 يومًا فقط، فضلا على تخصيص إدارة المشروع لمندوب من الحى والضرائب لإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة بكل مشروع.
ومع بداية تنفيذ المشروع القومى للتنمية المحلية بمحافظة الإسماعيلية، توجهت انتصار شمس الدين، إلى الإدارة للحصول على قرض بمبلغ 80 ألف جنيه حتى يتثنى لها تشغيل «ماكينات التفريخ» التى تعمل بمثابة حضانة بديلة للأم، وبالفعل وخلال 30 يومًا فقط عملت خلالها إدارة مشروعك على تسهيل وتذليل جميع العقبات التى تحول دون حصولها على القرض المطلوب لتشغيل المشروع.
كتاكيت  وبط
وأوضحت أن المشروع يحتوى على 7 ماكينات تفريخ بقيمة مليون و600 ألف جنيه، يتم من خلالها تعرض «البيضة» إلى درجة حرارة معينة، وتمر خلالها بعدة مراحل حتى خروج «الكتاكيت ـ البط»، مؤكدة أن بين كل مرحلة والأخرى فترة زمنية 3 أيام، لإعطاء الماكينات الراحة الكافية لضمان عملها بالكفاءة اللازمة والمستمرة.
وأشارت شمس الدين إلى أنها قامت بسداد الأقساط البنكية فى الموعد المحدد لها، وعدم رغبتها فى التجديد خاصة عقب نجاح المشروع وعدم حاجتها إلى مبالغ مادية أخرى، مشيدة بالدور العظيم الذى قامت به إدارة مشروعك فى تيسير إجراءات القرض سواء مع البنوك أو فى استخراج الرخص الخاصة بالمشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss