صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

مسابقات علمية لوعاظ الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف

22 سبتمبر 2017



عقد مجمع البحوث الإسلامية مسابقة علمية للوعاظ فى مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية فى عدد من الكتب التى تم توزيعها عليهم ضمن المكتبة العلمية؛ لأجل تنمية مهاراتهم وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والبحث العلمي، حيث تستمر المسابقة حتى نهاية الأسبوع القادم.
المسابقة عُقدت فى كتابى «الإسلام عقيدة وشريعة» للشيخ محمود شلتوت، و«حقائق الإسلام فى مواجهة شبهات المشككين» لنخبة من العلماء.
وقال د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القراءة الموسعة المستمرة والمعرفة بالأمور المختلفة أمر لا غنى عنه لوعاظ الأزهر الشريف، لحماية المواطنين من الفكر المتشدد والتكفيري، وإبراز يسر وسماحة الدين الإسلامى، وهو ما يقوم به المجمع من خلال إمدادهم بمكتبة تحتوى على العديد من الكتب واختبار مدى استفادتهم من تلك الكتب من خلال هذه المسابقات الدورية.
أضاف عفيفى أن تنظيم المسابقات بشكل مستمر يأتى أيضاً ضمن أنشطة مجمع البحوث الإسلامية، لتحفيز الوعاظ على القراءة والبحث؛ لأجل تقديم نموذج دعوى قادر على مواجهة الأفكار المتطرفة التى يعانى منها المجتمع من خلال تفنيدها ودحض شبهاتها وتفريغها من مضمونها الذى يستهدف ضرب أمن المجتمع وبث الفتنة بين أبنائه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
الطريق إلى أوبك
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss