صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مصر تشارك بمعرض سياحى روسى وتستعد لاستئناف الرحلات الجوية

21 سبتمبر 2017



تعتزم مصر المشاركة للمرة الأولى منذ 2015 «إذ توقفت حينها الرحلات الجوية بين البلدين» فى معرض ليجر السياحى الذى يقام فى روسيا.
وتشارك الهيئة العامة للتنشيط السياحى  فى معرض ليجر بجانب اتحاد الغرف السياحية للمرة الأولى منذ وقف روسيا الرحلات السياحية لمصر بداية نوفمبر 2015».
وقال المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية «نعمل على تجاوز جميع العقبات من أجل عودة تسيير الرحلات الجوية للطيران الروسى إلى مصر. والمطارات المصرية مستعدة تماما فى ضوء اتخاذ الإجراءات الأمنية لضمان أمن الطيران وسلامة الركاب وفق المعايير الدولية المحددة من جانب منظمة الطيران المدنى».
وأعرب محروس عن أمله فى قرب عودة الطيران الروسى قائلا «ما يتبقى هو اتخاذ السلطات الروسية قرارا بعودة الطيران»، مشيرا إلى  أن «لقاء الرئيسين بوتين والسيسى فى الصين من شأنه المساعدة فى تجاوز العقبات».
ووفقا له، ما صدر من تصريحات رسمية خلال لقاء الزعيمين «تعتبر توجيها مباشرا للمسئولين فى البلدين ودافعا لسرعة اتخاذ القرار وعودة الحركة إلى ما كانت عليه قبل حادث الطائرة المنكوبة فى أكتوبر 2015».
وكان الرئيس الروسى قد صرح عقب لقائه مع نظيره المصرى خلال قمة مجموعة «بريكس» فى الصين بأن روسيا تتوقع فى المستقبل القريب «استئناف اتصالات الطيران مع مصر بالكامل...إننا نرى أن الأصدقاء المصريين يبذلون قصارى جهدهم لتوفير هذا الأمن».
وكانت حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية «إيرباص–321» التابعة لشركة «كوجاليم آفيا» فى الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، جراء عمل إرهابى، ومنذ ذلك الحين، تعمل مصر على رفع مستوى الأمن فى المطارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss