صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«النواب» يمارس دوره الرقابى

20 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

تقوم لجان البرلمان بعدد من الزيارات الميدانية، فى إطار تحركاتها لمتابعة الأداء والقيام بدورها الرقابى، حيث زار وفد برلمانى من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قسم شرطة الوراق برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة، كل من النائبة مارجريت عازر وكيل اللجنة، والنائبة منال ماهر عضو اللجنة، والنائب أبوبكر غريب عضو ائتلاف دعم مصر، والنائب أحمد يوسف، والنائب صبحى الدالى.
وتأتى الزيارات الميدانية فى ضوء سلسلة الزيارات التى حددتها اللجنة، لكل من السجون والأقسام ودور الأيتام خلال الإجازة البرلمانية، استكمالاً لما انتهجته اللجنة فى دور الانعقاد الثانى، حيث قامت بزيارة سجن الفيوم العمومى، وقسم الأميرية أثناء متابعتها لقضية مجدى مكين، وعددًا من دور الأيتام المختلفة وذلك للتأكد من انضباط العمل بكل منهم.
فيما توجه وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب المهندس أحمد السجينى، أمس لمحافظة الإسماعلية وذلك فى إطار الجولات الميدانية للجنة، للتعرف على أهم التحديات التى تواجهها، وسبل التغلب عليها، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والتشريعية.
وقال السجينى: «إن اللجنة طوال الإجازة البرلمانية وضعت برنامج عمل للزيارات الميدانية لعدد من المحافظات ذات الأولوية، للإضطلاع على أهم مشكلاتها، والعمل سويا مع القيادات المحلية والتنفيذية لوضع رؤى للتغلب على هذه الإشكاليات».
وأكد رئيس اللجنة، أن الأعضاء قاموا بزيارة محافظات بنى سويف وكفر الشيخ وأسيوط، ويقومون بزيارة الإسماعلية.
ومن جانبه قال كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال لقائه أمس وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: «ليس لى علاقة بالسياسة، وهناك مشاريع قومية كثيرة يتم انشاؤها وعلى النواب طمأنة الشعب بزياراتهم للمشروعات القومية والجهود المبذولة».
وتابع الوزير: «ما يهم القوات المسلحة والهيئة الهندسية أن يستفيد المصريون من هذه المشروعات»، مؤكدًا أن مشروع شرق بورسعيد سيعمل على نقل مصر نقله نوعية على المستويات الصناعية والتجارية.
وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: «أتوقع أن يكون المشروع مصدر خير لمصر فى الميناء، خاصةً أنه سيضم مزرعة سمكية على مساحة 19 ألف فدان وبحيرة صيد مفتوح بمساحة 5 آلاف فدان مع خدمة سكانية بمدينة شرق بورسعيد».
وأكد الوزير أن مشاريع الإسكان تتم بالتنسيق مع الوزارات ويتم عمل العاصمة الإدارية ومليون ونصف فدان ومدن جديدة فى بور سعيد والإسماعيلية والمنصورة وكفر الشيخ وأسيوط، مشددًا على أن مجلس النواب ولجانه مطالبين بالإضطلاع على الجهود التى تبذلها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع الوزارات المختلفة.
وقال الوزير: «إن الهيئة تعمل على الانتهاء من 7 أنفاق للربط بين شرق قناة السويس وغربها»، مؤكدًا أن الهدف الأسمى من هذه الأنفاق التأكيد على أن سيناء ليست معزولة ومترابطة مع كل محافظات مصر.
كما أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن هذه الأنفاق بنيت بأيد شركات مصرية مع الاستفادة بخبرات أجنبية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السياسى شارك بفاعلية كبيرة فى التفاوض بشأن شراء ماكينات الأنفاق التى قامت بحفر الأربعة الأوائل والمقرر أن يتم افتتاحهم فى 30 يونيو المقبل، حيث استطاع أن يقلل من سعرها قرابة 30 مليون دولار، مؤكدًا أن ربط سيناء بمحافظات مصر آولوية قصوى لدى الدولة المصرية، لافتًا إلى أن 8 أنفاق سيربطون سيناء بمحافظات مصر وتقلل الضغط على هذه المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss