صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

45 مليون جنيه وفرت 2000 فرصة عمل بـ«الأقصر»

20 سبتمبر 2017



الأقصر- سارة الهوارى

أقبل الشباب بمحافظة الأقصر على برنامج «مشروعك» لتمويل المشروعات، التابعة لوزارة التنمية المحلية، تحت شعار «تعالَ بفكرة وارجع بمشروع»، حيث إن معظمهم اعتبروا أن ذلك هو السبيل والمخرج من البطالة والحد منها، فضلا عن أنه سيوفر لهم دخلا مناسبا يكفيهم السؤال والحاجة إلى ذويهم، بل اعتبروه البعض أنه نقطة الانطلاق نحو تحقيق ذاته وهدفه.

كشفت ميرفت سيد أحمد، مسئول مشروعك بالأقصر، عن توفير أكثر من 2000 فرصة عمل لأبناء المحافظة، من خلال مبادرة المشروع القومى للتنمية البشرية «مشروعك»، مؤكدة أن المشروعات تضمنت محلات «تجارية - بقالة - مطاعم ـ موبيلات ـ صيانة أجهزة ـ ورش ـ صيانة أجهزة ـ مغسلة سيارات».
افاق جديدة
وأشارت أحمد إلى أن عدد المتقدمين منذ بداية المشروع حتى الآن وصل أكثر من 1635 شخصًا، مؤكدة استمرار تلقى طلبات الشباب الراغبين فى إقامة مشروعات من أبناء المحافظة، وذلك فى إطار خلق آفاق جديدة للتنمية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب بعيدًا عن الوظائف الحكومية والدخول لسوق العمل الحر، مؤكدة أن عدد المستفيدين أكثر من 1259 مستفيدًا.
وأوضحت أن ذلك يأتى بالاشتراك مع بنوك «القاهرة ـ مصر ـ الإسكان والتعمير ـ التنمية»، فضلا عن أن المشروعات معظمها تجارية وهناك منها زراعية، لكن بشكل بسيط, مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات وصل إلى 44 مليونًا و977 ألفًا و500 جنيه, وتجرى اجتماعات شبه دورية لبحث المعوقات والمشكلات.
خطوط تليفونات
وأكد مصدر بمجلس المدينة، فضل عدم ذكر اسمه، أن شروط مشروعك بالأقصر تتم على مرحلتين، المرحلة الأولى: الحصول على ألف حتى 25 ألف جنيه، وعلى الراغب فى القرض استيفاء الأوراق من تقديم صورة بطاقة طالب القرض، وصورة بطاقة ضامن، وإيصال كهرباء حديث، وعقد إيجار مثبت، والموقف من التجنيد, وفى حال الموافقة على الأوراق، يتم إقراض صاحب القرض 15 ألف جنيه كحد أدنى وفترة سماح شهرًا.
من جانبه قال محمد بدر، محافظ الأقصر: إن المحافظة كانت سباقة فى تنفيذ مشروع برنامج «مشروعك» على أعلى مستوى بديوان عام المحافظة وجميع المدن والمراكز التابعة، وتم خلال العام قبل الماضى تدعيم كل مقرات المشروع بوسائل اتصالات «خطوط تليفونات» وأجهزة كمبيوتر وكوادر مناسبة ومدربة لهذا العمل.
على صعيد الشباب، يقول أحمد محمد فتحى، أحد المستفيدين من برنامج مشروعك: قمت بالحصول على قرض وتمكنت من فتح أحد المقاهى بالمحافظة ونجح مشروعى وقمت بفتح مقهى آخر، خاصة بعد أن قمت بتحقيق أرباح طائلة غير مسبوقة، مطالبا الشباب وكل من لديه فكرة التقدم إلى إدارة برنامج مشروعك وإثبات جديته وستتم مساعدته بجميع الطرق المتاحة.
محل عصائر
ويشير عبدالله مصطفي، أحد المستفيدين من برنامج مشروعك بمحافظة الأقصر، إلى أن مبادرة مشروعك تقدم فرصة كبيرة للشباب، حيث إن التمويل مفتوح وليس له حدود، مشيراً إلى أن «مشروعك» يمول كل أنواع المشاريع سواء التجارية والزراعية والصناعية والخدمية، مؤكدا أنه تمكن من البدء فى مشروعه الخاص وهو محل عصائر ولقى نجاحاً كبيراً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss