صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

صدمة بيان سلطان بن سحيم تصيب قنوات الإخوان بـ «الخرس»

20 سبتمبر 2017



كتب - عمر حسن

نزل البيان التليفزيونى الذى أصدره، أول أمس، الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة فى قطر، كالصاعقة على رءوس أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، إذ أعلن «بن سحيم»، وهو نجل أول وزير خارجية بالدوحة، رفضه لسياسة نظام ابن عمه، أمير قطر الحالي، تميم بن حمد، وتضامنه مع دعوة الشيخ عبدالله بن على آل ثانى بخصوص عقد اجتماع لأفراد الأسرة الحاكمة.
أصاب البيان وسائل إعلام الجماعة الإرهابية بحالة من الصدمة والخرس، إذ تجنبت قنوات الإخوان مثل «الشرق» و«مكملين» التعليق على بيان «بن سحيم»، لحين التشاور مع أسيادهم فى إمارة الإرهاب والاتفاق على رد موحد ربما يستطيعون تزييف الأمور لترضى أصحاب «السبوبة» ، وذلك بعدما استقبلت وسائل التواصل الاجتماعى البيان بحفاوة بالغة، وتم تدشين «هاشتاج» من جانب أبناء الخليج عنوانه «#بيان_الشيخ_سلطان_بن_سحيم»، معربين فى مئات التغريدات عن تأييدهم لهذه الخطوة من جانب أحد العقلاء فى الأسرة القطرية الحاكمة، سعيًا لرأب الصدع الخليجى الناجم عن تخبط القيادة القطرية المتعنتة إزاء مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.
وتطرقت قنوات الإرهاب إلى مواضيع أخرى كالهجوم والتطاول على إمام الحرم المكي، الشيخ عبد الرحمن السديس، بعدما دعا بسداد الخُطى للملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بهدف تحقيق السلام والاستقرار، وذلك فى لقاء تليفزيونى أجرته معه القناة الإخبارية السعودية.
من جانبه علق الإعلامى عمرو أديب، على بيان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى إلى الشعب القطري، واصفًا البيان بـ«المرعب»، قائلًا: «المصائب لا تأتى فرادى على نظام تميم الداعم للإرهاب».
أضاف خلال برنامج «كل يوم»، المذاع على قناة «on e» أمس الأول : «الدنيا اتقلبت على النظام القطرى والخوف والرعب الآن يتملكه»، وأن الجديد فى الأمر وجود أعضاء فى العائلة الحاكمة القطرية يعارضون بشكل قوى نظام تميم بن حمد، لافتا إلى أن جميع من فى الدوحة سيجتمعون لمناقشة هذه الكارثة.
فى حين كتب سعود القحطاني، مستشار بالديوان الملكى السعودي، تعليقًا على بيان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى ضد نظام قطر، إن «عقلاء وكبار آل ثانى ينتفضون ضد سياسة الحمدين العدوانية ويتكاتفون مع أعيان قطر الحبيبة».
وأضاف «القحطاني»، فى حسابه على «تويتر»، مساء امس الأول، أن «والد الشيخ سلطان هو الشيخ سحيم بن حمد. سليل جاسم المؤسس، وكان الشيخ سحيم هو ولى العهد الشرعى لخليفة والد حمد وتم اتهام قذافى الخليج باغتياله»، متابعا: «الشيخ سلطان بن سحيم معروف بالكرم، وهو من الوجوه المشرفة علمًا وأدبًا وثقافةً فى قطر العزيزة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss