صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 مارس 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

«الأعلى للإعلام» يوقف المخالفين

19 سبتمبر 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

انتهى اجتماع لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة جمال شوقى عضو المجلس، والذى استمر لنحو خمس ساعات، تم خلاله بحث عدد من الشكاوى التى تلقاها المجلس خلال الفترة الماضية.
ومن المقرر أن تستأنف اللجنة عملها غدًا لاستكمال بحث الشكاوى المعروضة عليها ضد عدد من الفضائيات والصحف، والتحقيق فيها ليتم رفعها إلى المجلس الأعلى لمناقشتها واتخاذ قرار نهائى بشأنها.
وأوضح مصدر مسئول باللجنة، أن آلية العمل داخل اللجنة تقوم على فحص ما تتلقاه لمعرفة ما إذا كانت شكوى بالفعل أم مجرد ملحوظة أم شكوى كيدية.
وأشار  المصدر إلى أنه فى حالة التثبت من توافر أركان الشكوى يتم التعامل معها من خلال شقين، الأول قانونى: حيث يتم إحالتها للمستشار القانونى للمجلس، والشق الثانى فنى: حيث تدرس اللجنة مدى المخالفة الإعلامية التى وقعت وتقدر الجزاء المناسب فى صورة توصية يتم رفعها إلى المجلس للتصديق عليها فى اجتماعه الأسبوعى.
وقال مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس صالح الصالحى: «إن المجلس ينتظر الاطلاع على ميثاق الشرف المهنى الخاص بنقابة الإعلاميين»، لافتًا إلى أن الميثاق يخضع فى الوقت الراهن لجلسات نقاشية لصياغته بشكل نهائى، مضيفًا: «إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يسعى إلى ضبط المنظومة الإعلامية من خلال وقف المخالفات التى تشهدها بعض الفضائيات»، مؤكدًا أن الميثاق من شأنه أن يحسن أوضاع المحتوى التليفزيونى حال الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
الشبــاب حلقة الوصل بين مصـر وإفريقيـا
«الفنية العسكرية» تنظم المسابقة الأولى للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة
من تاريخ الأجداد نصنع المستقبل
استثمارات بلا تحديات
الرئيس يعبر بالشباب من نهر المحبة إلى شاطئ السلام
أشغال شاقة فى الزمالك بعد التأهل لربع نهائى الكونفيدرالية

Facebook twitter rss