صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الصياد: ماسبيرو ينافس القنوات الخاصة بتغطية اجتماعات «الأمم المتحدة»

19 سبتمبر 2017



كتب - هيثم دهمش

أشاد إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار السابق، بتغطية قنوات التليفزيون المصرى لاجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال «الصياد» لـ«روزاليوسف»: إنه ظهر تنافس واضح بين ماسبيرو والقنوات الخاصة فى نقل الزيارة، وهذا يصب فى مصلحة إعلام المصرى إلا أن التليفزيون كان أكثر تميزا فى عمليات البث المباشر والتى نقلتها القنوات الخاصة عن التليفزيون.
وأشار «الصياد» إلى ضرورة التحرر من القيود الإدارية فى ماسبيرو للانطلاق نحو منافسة القنوات الاخباريةالعالمية.
وأكد «الصياد» أن التليفزيون المصرى أكثر مشاهدة فى المحافظات من القنوات الخاصة ولكنة يحتاج بعص «التوابل» التى تساعده على جذب مزيد من المشاهدين.
وأضاف: إن «ماسبيرو أكثر القنوات تميزا فى التغطية للزيارة الأخيرة وبخاصة قطاع الأخبار، وذلك بسبب الجهود الكبيرة المبذولة من البعثة الإعلامية.
وأوضح الصياد أن البعثة على دراية تامة لجدول نشاط الرئيس اليومى، وهناك اتصال دائم بين البعثة من نيويورك والقاهرة عن طريق الأقمار الصناعية، موضحا أن هذا ظهر واضحا فى النشرات الإخبارية على مدار اليوم من توافر جيد للأخبار.
وأشار إلى أن البرامج الحوارية المخصصة للتغطية تميزت فى استضافة المتخصصين والمحللين فى الشئون الدولية لأبراز أهمية الزيارة والفوائد منها فى القضايا التى طرحتها مصر فى اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعن تغطية القنوات الخاصة فجاءت فى المقدمة قناتي «on» و«dmc» حيث أبرزت الحدث بالبرامج والنشرات على مدار اليوم بشكل مكثف، منوها إلى أن التغطيات تميزت بالفاعلية من مواقع الحدث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss