صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«البرلمان»: عدم تحية العلم «خيانة وطنية»

18 سبتمبر 2017



كتب - إبراهيم جاب الله وفريدة محمد

أكد النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن الدعوة إلى عدم تحية العلم تعد بمثابة «خيانة وطنية»، مشددًا على ضرورة محاكمة الداعية السلفى الذى أصدر بيانًا بمناسبة قرب انطلاق العام الدراسى الجديد يحرم فيه تحية «العلم».
وقال شيحة بعد اجتماع اللجنة: «إن هذه الدعوات تعد «خيانة للوطن» حيث إن تحية العلم واجب وطنى، وليست خاضعة للآراء أو انصاف الحلول»، مضيفًا: «من المفترض أن يُعاقب هذا الشخص بعقوبة رادعة فى ضوء القانون، ويودع بالسجن بتهمة إهانة العلم وخيانة الوطن وتكدير السلم.. لما مش عايزنا نحيى العلم المصرى.. أمال عايزنا نحيى إيه».
ووجه شيحة، تساؤلاته إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بقوله: «ماذا فعلت حيال هذا المواطن الخائن عندما أطلق تصريحاته لحث المواطن على عدم تحية العلم، فى إهانة صريحة وواضحة، بل وأصبغ دعوته بصبغة دينية، الأمر الذى قد يحدث فتنة».
وشدد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بضرورة التصدى لمثل تلك الدعوات وتصبغها بصبغة دينية، قائلاً: «هذه الألسنة يجب أن تقطع، فهذه أصوات رديئة».
جدير بالذكر أن الداعية السلفى سامح عبدالحميد، قد أصدر بيانًا حرم فيه تحية العلم، بمناسبة دخول موسم الدراسة، قائلاً: «لا يجوز للمسلم القيام إعظامًا لأى علم وطنى أو سلام وطنى، بل هو من البدع المنكرة التى لم تكن فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا فى عهد خلفائه الراشدين رضى الله عنهم».
يأتى ذلك فيما عقدت اللجنة اجتماعًا مغلقًا أمس لمناقشة استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد، وناقش الاجتماع القرارات الوزارية الأخيرة، من بينها إلغاء الصف السادس الابتدائى من مرحلة التعليم الاساسى، وشارك فى الاجتماع قيادات من وزارة التربية والتعليم للرد على مواقف نواب اللجنة، وما تم من استعدادات لبدء الدراسة المقرر لها الأسبوع المقبل.
وقال رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: «إن اللجنة طالبت بحضور وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، وذلك لاستماع لرأى اللجنة حول قراراته الوزارية الخالصة بالتعليم والتى اتخذها مؤخرًا ومنها، إلغاء الشهادة الابتدائية، وأن يحسب الثانوية العامة بنظام الثلاث سنوات «النظام التراكمى» بدلاً من العام الواحد وهو النظام المعمول به حاليًا.
وأضاف شيحة: «أن الوزير اعتذر عن عدم الحضور لاجتماع اللجنة، وذلك نظرًا لسفره خارج البلاد، وأنه سيشارك فى اجتماع اللجنة أول أكتوبر المقبل لاستماع لرأى اللجنة حول قراراته الأخيرة».
وأكد شيحة أن اجتماع اللجنة الأسبوع الماضى فى حضور وزير التعليم استغرق أربع ساعات استمعت خلالها اللجنة لرأى الوزير فى قراراته الأخيرة الخاصة بتطوير التعليم، والاجتماع المقبل سيكون من أجل سماع الوزير لرأى اللجنة ومناقشته فى قراراته التى اتخذها.
وتابع شيحة أن اللجنة ستعقد اجتماعاً مع مسئولى الوزارة ورئيس هيئة الأبنية التعليمية للتعرف على أسباب تأخرهم فى صيانة المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد، خاصةً أن اللجنة ورد إليها العديد من الشكاوى من جميع النواب بتأخر صيانة المدارس فى دوائرهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss