صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«لكِ حبى وفؤادى»

17 سبتمبر 2017



كتب ـ شيماء عدلى

 

ترسيخًا لروح الولاء والانتماء والوطنية فى الشباب، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه سيتم تفعيل تحية العلم فى افتتاح العام الجامعى الجديد، كتقليد رسمى فى مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية؛ لافتًا إلى أن الدولة تولى اهتمامًا واضحًا للشباب، وتعول عليهم فى نجاح المرحلة الفارقة التى يمر بها الوطن.
وأضاف «عبد الغفار» خلال جولته بجامعتى «عين شمس» و«القاهرة» فى أول يوم دراسى بالعام الجامعى الجديد: «لا يوجد كبير على النشيد الوطنى وتحية العلم واللى يكبر عليهم ميستحقش يكون مصرى»، مشيرًا إلى أن هذا العام سيشهد ندوات تثقيفية للطلاب، إضافة إلى التقرب منهم والتعرف على مشاكلهم وأحلامهم، ومدى اطلاعهم على حجم الاستثمارات والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة، مضيفا: «هدفنا تقريب الدولة من عصب الدولة».
وطالب «عبدالغفار» رؤساء الجامعات بتقديم تقرير ربع سنوى عن المناهج الدراسية بكل كلية؛ لمعرفة مدى ملاءمتها لسوق العمل، لافتًا إلى أن الوزارة تحرص على تطبيق الأعراف الجامعية ومُعاقبة كل من يخالفها.
ومن جهته قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يشعر بمعاناة أولياء الأمور، لافتًا إلى أن الجامعة تحملت 22 مليون جنيه لدفع فرق الأسعار فى مصروفات المدنية الجامعية، وفروق أسعار التغذية.
وأضاف «الخشت» أنهم بدأوا فى إجراءات الجامعة الذكية عن طريق تطبيق الدفع الالكتروني، مؤكدًا أن العام الدراسى بدأ بداية مشرقة، لافتًا إلى أن الدراسة منتظمة حاليًا بكل الكليات ولا توجد أى عوائق.
وأعلن الخشت، عن جائزة للخريج المتميز على أن تتوفر فيه عدة شروط وهى: «أن يكون لديه القدرة على الإدارة وريادة الأعمال وصنع السياسات».
وشهد اليوم الأول فى العام الدراسى  الجامعى الجديد فى جامعة عين شمس، تعطل بوابات الكروت الممغنطة لدخول الطلاب، وتولى الأمن التأكد من هوية الطلاب وتفتيش حقائب الطلاب، كما لم يتسلم الطلاب الكروت الممغنطة من الكليات، وتم عمل بوابة خاصة للموظفين بالحرم لحين الانتهاء من طبع كروت لموظفى الجهاز الإدارى بالحرم الرئيسى خلال أيام قليلة.
كما وقعت اشتباكات بالأيدى بين الطلاب المُنظمين لحفل استقبال الوزير بكلية الحقوق بعد انتهاء جولة الوزير  بالجامعة، فى ظل غياب الأمن الادارى بالجامعات، الذى كان مشغولًا فى إنهاء زيارة الوزير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss