صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومـة فى الشـارع

17 سبتمبر 2017



بتمويل فرنسى: نصف مليون يورو لتطوير «سقارة» وترميم «زوسر»


كتب - علاء الدين ظاهر

 

الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، تفقد، أمس، أعمال مشروع حماية وتطوير موقع سقارة الأثرى، بزيارة مبنى التذاكر الجديد ومقابر الدولة الحديثة، والمقبرة الجنوبية لهرم زوسر، وترميم هرم زوسر المدرج.
وقال الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة: «إن المشروع يعد أحد أوجه التعاون المصرى الفرنسى فى مجال العمل الأثرى والمتحفى، الذى بدأ منذ سنوات عديدة ولا يزال مستمرا حتى الآن، حيث قامت الوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل المشروع بالكامل منذ 2010 بنصف مليون يورو».
«عشماوى» أشار إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز ورفع كفاءة المنطقة الأثرية، الأمر الذى سيساهم بشكل كبير فى جذب قطاع أكبر من السائحين لزيارة منطقة سقارة الآثرية، وتم تدريب عدد من المفتشين العاملين بالوزارة على تطوير وإدارة المواقع الأثرية، حيث كان من أهم أولويات المشروع الارتقاء بالمستوى العملى لمفتشى الآثار، كما تمت إعادة نشر كتاب أهرامات سقارة والذى ألفه العالم الأثرى الفرنسى «جان فيليب لوير» وهو يعد أحد أوجه التعاون المصرى  الفرنسى فى مجال الآثار.


«عبدالعاطى» و«سلطان» يستعدان للشتاء بتفقد «مريوط 2»


الإسكندرية - إلهام رفعت

 

استعدادا لموسم الشتاء، تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى والموارد المائية، والدكتور محمد سلطان، محافظة الإسكندرية، محطة مياه شرب «مريوط ٢» بالكيلو ٤٠ طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، للوقوف على قدرتها فى استيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار.

 

عرفات: كوبرى «طما» بسوهاج ينشط التجارة مع أسيوط

 

سوهاج ـ خالد سليمان

 

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، محور كوبرى طما البدارى، على النيل، شمال سوهاج، الذى بدأ العمل فيه قبل ثورة يناير وتوقف عدة مرات.
وأشار «عرفات» إلى أن الكوبرى يخلق محاور تنموية جديدة، وينشط الحركة التجارية بين أسيوط وسوهاج خاصة مراكز البدارى وساحل سليم أكبر، مركزين لإنتاج الفواكه والرومان والمانجو والموالح، لافتًا إلى أن هذه الفاكهة يصدّر منها كميات كبيرة إلى ليبيا وسوريا وبعض الدول الأوروبية. وحث «عرفات» قيادات الوزارة، والهيئة العامة للطرق، على سرعة الانتهاء من الكوبرى؛ لافتتاحه فى أقرب وقت.


وزير الأوقاف يحرج الأئمة الجدد بسؤالهم عن إحدى الفرائض

 

الأقصر - سارة الهوارى

 

«بعض أصحاب الفتاوى من غير علماء الأزهر والأوقاف بأنهم أكثر خطرًا على الإسلام من الجماعات المتشددة» قال ذلك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال افتتاحه للمعسكر السابع لتدريب الأئمة والدعاة، بالأقصر فى حضور المحافظ الدكتور محمد بدر.
الحضور فوجئ بتوجيه وزير الأوقاف، سؤالا للأئمة عن مبطلات الصوم، مشددًا على أن تكون الإجابة علمية ومنهجية، وليست إجابة ارتجالية فلم يجب على سؤال الوزير أحد، وحاور «جمعة» أحد الأئمة الملمين بالمذهب الشافعى حول حتمية التجديد وإعمال العقل فى بعض المسائل الدينية.
وثار غضب وزير الأوقاف تجاه بعض أصحاب الفتاوى المضللة، وقال إن أكثر فتوى استفزته هى التى أباح فيها صاحبها «نكاح الزوجة لزوجته المتوفاة (نكاح الوداع)» ووصف وزير الأوقاف صاحب تلك الفتوى بأنه بعيد عن الإسلام وبعيد عن كل المبادئ الإنسانية.


سعفان يضع حجر أساس لمبنى القوى العاملة بالشرقية


كتب ـ حسن عبد الظاهر والشرقية ـ سمير سرى

 

احتفالًا بالعيد القومى لمحافظة الشرقية، وضع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، حجر الأساس للمبنى الجديد بمديرية القوى العاملة (مكون من 7 طوابق)، والمقرر إنشاؤه فى مدينة الزقازيق على مساحة 500 متر، وبتكلفة قدرها 7 ملايين. وقال «سعفان» إن الهدف من إنشاء المبنى الجديد؛ تقديم خدمة جيدة للمواطنين والشباب الباحث عن فرصة عمل جيدة، فى الداخل والخارج، وتوفير البيئة المناسبة للعمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss