صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تحديات المنطقة أبرز المناقشات على مائدة برلمانية المتوسط

17 سبتمبر 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله وفريدة محمد


عقد أمس اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط برئاسة الدكتور على عبدالعال، وبحضور نائب رئيس البرلمان الأوروبى، وممثلين عن مجلس النواب الإيطالى ومجلس الشيوخ الإيطالى والبرلمان التركى، ويعد هذا الاجتماع الأول لمكتب الجمعية بعد تولى مجلس النواب رئاستها فى مايو الماضى 2017 وحتى مايو المقبل 2018.
وألقى الدكتور على عبدالعال فى بداية الاجتماع الضوء على أهم التحديات التى تواجه دول الاتحاد من أجل المتوسط، والدور المأمول الذى تقوم به الجمعية البرلمانية للاتحاد فى هذا الشأن، كما ألقى نائب رئيس البرلمان الأوروبى وممثلى البرلمان الإيطالى والتركى مداخلات فى هذا الشأن.
وتناول الاجتماع مناقشة بعض البنود الإجرائية المتعلقة بتسيير عمل الجمعية خلال الفترة المقبلة، فيما تناول اجتماع المكتب الموسع، الذى ضم بالإضافة إلى أعضاء المكتب رؤساء لجان الجمعية، عددًا من الموضوعات الهامة، منها برامج عمل اللجان خلال الفترة المقبلة، وبحث إنشاء أمانة دائمة للجمعية لتيسير أعمالها وتنظيم اجتماعاتها، علاوة على متابعة نتائج قرار الإفراج عن الأموال المجمدة للجمعية، وأخيراً تحديد موعد الاجتماع المقبل.
وتبنى الجانب المصرى فى الاجتماع ضرورة مكافحة الإرهاب فى المنطقة الأورومتوسطية ليكون الموضوع الرئيسى الذى تنتظم حوله أعمال ونشاطات الجمعية خلال فترة الرئاسة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss