صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«مشروعك» فتح لى بيتاً 11

17 سبتمبر 2017




324 مليون جنيه وفرت 11 ألف فرصة عمل للشباب السوهاجى

 

سوهاج ـ خالد سليمان

 


احتلت محافظة سوهاج الترتيب الرابع على مستوى الجمهورية فى تقديم القروض للشباب لإقامة المشروعات، وذلك من خلال برنامج مشروعك الذى تنفذه وزارة التنمية المحلية من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية مشروعك، على رأسها مشروعات تربية المواشى، وتصنيع الأعلاف، وسوبر ماركت، ومحال لإطارات السيارات.
إحصائيات
ويقول خالد محمد أحمد موسى، مدير إدارة التنمية المجتمعية بسوهاج: إن قيمة القروض الممنوحة طبقًا لآخر إحصائية صادرة حتى 24 أغسطس الماضى 324 مليونًا و954 ألفًا و726 جنيها، وجاءت طهطا فى المركز الأول بعدد 887 مشروعًا بقيمة 54 مليون جنيه، وعدد المستفيدين 1850 شابًا، يليه المراغة بعدد 419 مشروعا بقيمة 37 مليونًا و742 ألفًا و280 جنيها و1020 مستفيدًا.
وأضاف: المنشأة تلتها بعدد 419 مشروعًا بقيمة 35 مليون جنيه و614 ألفًا و92 جنيهًا، و1095 مشروعًا، ثم جهينة والبلينا وجرجا وسوهاج ودار السلام وطما وأخميم وحى شرق سوهاج وحى غرب سوهاج وحى الكوثر، وجاءت ساقلتة فى المركز الأخير بعدد 122 مشروعا بقروض قيمتها 6 ملايين و306 آلاف و400 جنيه وفرت 276 فرصة عمل.
أعلى قرض
وأوضح موسى أن من بين المستفيدين أطباء ومحامين، فضلا على أن أبرز المشروعات التى تم تنفيذها تتباين بين مشروعات زراعية، وتربية مواشى، ومصانع أعلاف، وسوبر ماركت، وورش نجارة، وحدادة، وتراوحت قيمة القروض التى تم منحها للمستفيدين ما بين 20 ألف جنيه و2 مليون جنيه، حيث حصل أحد الشباب على قرض مليونى جنيه للتوسع فى تجارة إطارات السيارات ويعتبر أعلى قرض بسوهاج.
وأشار إلى أن قروض مشروعك تتميز بحصولها على نسبة فائدة تصل إلى 5% فى المشروعات التى تبدأ قروضها بـ250 ألف جنيه وأقل، ثم تزيد الفائدة لتصل إلى 12% لأعلى القروض مثل قرض الـ2 مليون جنيه، ناهيك عن أن هناك إعفاء ضريبيًا حتى 5 سنوات، لافتا إلى أن هناك 159 مشروعا تحت الدراسة، وتم رفض 814 طلبا لعدم استيفاء الشروط والأوراق، فضلا عن أن عدد الشباب الذين استفادوا من القروض بلغ 11 ألفًا و650 شابًا.
جذب الشباب
وأشاد جمال ببرنامج المشروع القومى لفتحه أبواب الرزق أمام الشباب، لافتا إلى أن عددًا كبيرًا من الشباب لا يجدون عملا بمحافظة سوهاج والغالبية منهم يسافرون للعمل فى الوجه البحرى والقاهرة، لكن فكرة القروض سوف تجذب الشباب إليها والعمل فى المحافظة بدلا من الهجرة إلى الدول العربية أو القاهرة.
أيضًا من المشروعات الناجحة بسوهاج مشروع تصنيع أعلاف حيوانية، حيث يقول زكى عبدالعال، صاحب المشروع، أحد الشباب الذين يعملون فى تجارة الأعلاف: إنه تقدم للحصول على قرض بقيمة 250 ألف جنيه وقام بشراء المعدات الأزمة لصناعة الأعلاف والمواد الخام وتعبئتها ووفرت فرص عمل لـ5 أفراد من الشباب بمرتبات مجزية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss