صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء توقع اتفاقيات لتشغيل محطة «بنبان» الشمسية

15 سبتمبر 2017



كتب - سامى عبد الرحمن

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، شهد توقيع اتفاقية بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة السويدى؛ لشراء الطاقة (PPA) للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.. «شاكر» قال: إن «السويدى» ضمن الشركات المُشاركة فى تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل محطة طاقة شمسية بموقع بنبان بقدرة 50 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية التى تم الإعلان عنها 28 أكتوبر 2016، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يتم الإغلاق المالى خلال عام لمشروعات الطاقة الشمسية وعام ونصف العام من مشروعات طاقة الرياح من ذات التاريخ.

الوزير وقع اتفاقيات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية مع 18 شركة حتى الآن؛ لتنفيذ إجمالى قدرات تبلغ نحو 870 ميجاوات.

الاتفاقيات تأتى فى إطار تنفيذ برنامج تعريفة التغذية FIT، الذى أعلن أكتوبر 2014؛ لإنشاء محطات شمس ورياح بقدرات تصل إلى نحو  4300 ميجاوات منها 2000 ميجاوات من الرياح و 2000 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية (الخلايا الفوتوفلطية) ، علاوة على 300 ميجاوات للمشروعات الشمسية أقل من 500 كيلووات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عروسة المولد والحصان من زمن فات والمنفوشة هدية المقبلين على الزواج
«لمحــــات من الهنـــد» فى متحف الطفل
الرمال تبتلع قرية روسية قرب القطب الشمالى
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss