صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المصريين الأحرار» ينتهى من تشكيل مكتبه السياسى

15 سبتمبر 2017



كتبت -  فريدة محمد

عقدت الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار اجتماعها أمس، برئاسة الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وآخر استعداداتهم للدورة البرلمانية الثالثة، فضلاً على أوضاع الحزب الداخلية.
وأوضح خليل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا: «إن هناك من يستغل الإجراءات الاقتصادية للنيل من شعبية الرئيس»، مؤكدًا أن الاقتصاد خلال العقود الماضية اعتمد على القروض، موضحًا أن أمانات الحزب ستعمل خلال الفترة المقبلة على شرح فائدة اتخاذ الدولة لإجراءات الإصلاح الاقتصادى للمواطنين.
وعلق رئيس حزب المصريين الأحرار على ما تردد خلال الـ48 ساعة الماضية، بشأن تشكيل الكيان الذى يقوده ممدوح حمزة، لدعم مرشح رئاسى ضد الرئيس السيسى، قائلاً: «طبعًا إحنا موقفنا واضح جدًا، نحن ضد هذا الكيان تمامًا، وفى الموضوع ده إحنا حيطة سد».
وعلى الصعيد الخارجى قال خليل: «إن هناك جزئيتين مهمتين، الجزء الأول هو مؤتمر الـ«بريكس»، مثمنًا دعوة مصر كمراقب ضمن 3 دول غير أساسية شاركت بالقمة»، مشيرًا إلى أن هناك اقتراحًا لإنشاء ما يسمى «بريكس بلس» وهو إضافة بعض الدول لهذا الكيان، ما يساهم فى بناء اقتصاد مصرى قوى فى حال انضمامنا لهذا الكيان.
وأشار خليل إلى أن الصين تضغط بقوة لإنجاز هذا الأمر، لكن الهند تعارض لقلقها من إضافة باكستان لقمة بريكس، موضحًا أن الصين مثالًا يحتذى به فى المجال الاقتصادى، وذلك لحسن تعاون رجال الأعمال مع الدولة، والجيش من أجل بناء اقتصاد دولة قوى.
وأعلن رئيس حزب المصريين الأحرار، أسماء أعضاء المكتب السياسى للحزب، وهم: «إيهاب الطماوى، وعاطف لمعى، وخالد عبدالعزيز، والدكتورة ميرفت موسى، وبلال حبش، ومعتز عاشور»، إضافة إلى الـ6 الآخرين المعنى رئيس الحزب بتعيينهم وهم: «جون بشرى، وإيمان إمبابى، وسلامة الجوهرى، وثروت بخيت، وإسلام الغزولى، وأمير بشرى».
ومن جانبه أعلن الإعلامى نصر القفاص الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، عن تشكيل الأمانة العامة للحزب تحت قيادته، قائلاً: «أصدرت حتى الآن 46 قرارًا تنظيميًا، انتهينا من تشكيل 15 أمانة على مستوى محافظات الجمهورية، والأسبوع المقبل سنعلن تشكيل 5 أمانات أخرى تم تشكيلهما، ولكن تنقصهم بعض الإجراءات الضئيلة، بالإضافة لانتهاء عدد من تشكيلات الأمانات بالمراكز، والأقسام»، موجهًا شكره لأمناء محافظات «الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والقائم بأعمال أمين المنيا لحين صدور تشكيل الأمانة، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والإسكندرية».
ومن جانبه ثمن النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الدور الكبير الذى يقوم به رئيس الحزب، وأمينه العام، فى المضى قدمًا بالحزب على طريق النجاح، مؤكدًا إيمانه بقدوم الدولة المصرية مهما كان المشككون.
وأضاف عابد: «إن الحزب يطمح فى الوصول لرئاسة 6 لجان نوعية تحت قبة البرلمان بدور الانعقاد الثالث، بعد فوزه برئاسة 3 لجان بدورى الانعقاد الأول والثانى، بالإضافة للعمل على مضاعفة عدد وكلاء اللجان عن دورى الانعقاد الأول والثانى، مشيرًا إلى أن البرلمان ظلم فى دور الانعقاد الأول، على الرغم من قيام مجلس النواب بإنهاء بعض التشريعات، والانتهاء من عمل لائحة داخلية للبرلمان، بالإضافة لنهو بعض القوانين المكملة للدستور، وقيام الكثير من الزيارات الخارجية للعديد من الدول العربية، والأوروبية، والآسيوية، وأعمال جمعيات الصداقة.
وتطرق رئيس برلمانية «المصريين الأحرار»، لتقرير منظمة «هيومان رايتس ووتش» الحقوقية، بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، قائلاً: «هذه المنظمة تخصصت فى العمل على ذكر مساوئ الشأن المصرى، واعتمدت فى تقريرها الأخير على 3 مصادر، الأول هو الـ19 شخصًا الذين قالوا إنهم مسجونون ومنهم إرهابيان متهمان بارتكاب حوادث إرهابية فى محافظة سيناء ومدينة العياط، وثانيًا التقرير صدر فى شهر إبريل، وانتهوا منه ولم يصدر إلا فى هذه الآونة، وبالتحديد عندما ذهب الرئيس عبدالفتاح السيسى، للمشاركة فى قمة البريكس بدولة الصين الشعبية لإحباط مجهوداتنا، وثالثًا افتقاد التقرير للموضوعية فى مستهل عرضه عندما تناول ثورة 30 يونيو على أنها ليست ثورة، متجاهلاً الحشود الشعبية الكبيرة بالشوارع والميادين»، مشيرًا إلى أن هذا التقرير سياسى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss