صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

الجامعات تحت أعين الرقابة الإدارية

13 سبتمبر 2017



كتب - حسن أبوخزيم

حملات مفاجئة ومستمرة تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية، على جميع القطاعات الحكومية، مستهدفة تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، وتنفيذا لتكليفات القيادة السياسية. من ضمن هذه التحركات التفتيشية، حملة كبرى قام بها رجال الرقابة الإدارية على المدن الجامعية (فى جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وجامعة الأزهر وكذلك المدن الجامعية الموجودة ببعض المحافظات) فى توقيت واحد، صباح أمس، الثلاثاء، لمتابعة حالتها الإنشائية والاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد فى العام الدراسى الجديد، الذى يبدأ بعد أيام.
الحملة استهدفت التعرف على مدى استعداد المدن لبدء الدراسة، والعمل  على حل شكاوى الطلاب الموجودين بالإضافة، إلى الطلاب الذين يتم تسكينهم بداية من السبت المقبل، والمترددين عليها بالمحافظات بالمدن الجامعية، كذلك التعرف على حالة النظافة.
وذلك بعد أن تلقت الرقابة الإدارية شكاوى من بعض الطلاب خلال الفترة الماضية و تنفيذا لتكليفات  الرئيس بمتابعة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين على مدار اليوم وتحسين مستوى تلك الخدمات للمواطنين.
عضو بالرقابة الإدارية، شرح لـ «روزاليوسف» طبيعة الحملة المفاجئة على المدن الجامعية قائلا: «إن الحملة تستهدف المرور المفاجئ على تلك المدن قبل بداية العام الدراسى الجديد لمعرفة حالة النظافة والعاملين والمطبخ، وهى من الإجراءات الاستباقية التى تقوم بها الرقابة الإدارية على مدار الساعة، تنفيذا لتعليمات الوزير اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين ومن ضمن تلك الخدمات المدن الجامعية التى يوجد بها قطاع عريض من الطلاب على مستوى الجمهورية والتعرف على أماكن الإعاشة والمطبخ ودورات المياه».
ولاحظ رئيس حملة الرقابة الإدارية على المدينة الجامعية بالقاهرة (وقوتها 10645 طالباً، يتم تسكينهم بداية من السبت المقبل) وجود بعض الكتابات على الحوائط داخل الحجرات الخاصة بالطلاب، وكذلك عمل معاينة الحماية المدينة داخل المدينة الجامعية، وطفايات الحريق، ودخول حجرات الإعاشة ودورات المياه، والتعرف على مدى الاستعدادات المكثفة لدخول الطلاب، علاوة على وجود التقديم الالكترونى للطلاب، ولاحظت الحملة وجود رشح بدورات المياه، وبعض الطرقات الخاصة بتسكين الطلاب.
وقام عضو الرقابة الإدارية بتسلق سلم حديدى للتعرف على حالة خزانات المياه أعلى سطح المدينة الجامعية، وحالتها الإنشائية ومدى نظافتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تميم يعود من نيويورك ذليلاً ليواجه أيامه الأخيرة
قنوات الإخوان تفضح «حمدين»
عزف موسيقى وأغان وطنية فى استقبال الطلاب بالمحافظات
راتب و«المزز»
فضائيات «بير السلم» تبحث عن الشهرة
بدء نقل الوزارات للعاصمة الإدارية نهاية العام المقبل
أديب «يسب» الفيشاوى

Facebook twitter rss